اسباب الصلع الوراثي و كيفيه علاجه مع د.علاء حجاج

لا داعي للقلق والإحراج لأنه توجد العديد من حالات الصلع التي تنتشر بين الرجال والنساء على حد سواء وفي زمننا هذا أصبح علاج هذه المشكلة بسيطاً نتيجة تطور الخدمات التجميلية وانتشار المراكز التي تقوم بزراعة الشعر ومن أهم وأبرز تلك المراكز مركز الدكتور علاء حجاج افضل استشاري جلدية في مصر. 

Table of Contents

 اسباب الصلع الوراثي لكلا الجنسين مع د. علاء حجاج

هل تعاني من صلعٍ في شعر رأسك يسبب لك إحراجاً؟ 

و هل سبق لك أن سألت عن اسباب الصلع الوراثي و هل كنت تعلم أنه يمكنك التخلص من مشكلتك هذه؟

لذلك وهنا في مقالنا هذا سنعرفكم على أهم اسباب الصلع الوراثي لكلا الجنسين ونبين لك الطرق التي تعرفك على إصابتك بهذا النوع من الصلع وسنذكر لك أهم الخدمات الطبية المقدمة لعلاج هذه المشكلة وسنجيب على كل ما تريد معرفته عن هذه المشكلة لذلك وللحصول على هذه المعلومات وأكثر تابع وإيانا قراءة مقالنا هذا.

كيف تعرف انك تعاني من الصلع الوراثي؟

إن الطبيب المختص يعتمد في البداية عند تشخيص حالة الصلع الوراثي على التاريخ العائلي والتاريخ الطبي  للمريض، و كذلك من خلال نمط تساقط الشعر، وفيما إذا كان لدى المريض أية حالات طبية أخرى كلها تساهم في تحديد اسباب الصلع الوراثي ومن الممكن أن يطلب الطبيب أيضاً إجراء بعض الفحوصات، والتي تشمل على ما يلي:

اسباب الصلع الوراثي
  • فحص الدم:  يساعد هذا الإجراء على الكشف عن الحالات الطبية التي تتعلق بتساقط الشعر الوراثي.
  • اختبار سحب: فيه يقوم الطبيب بسحب عدة عشرات من بصيلات الشعر لكي يحدد كمية ما يخرج من الشعر، وهذا ما يساعده في تحديد مرحلة الصلع الحالية.
  • خزعة فروة الرأس: يقوم الطبيب فيها بكشط عينات من بعض الشعرات المنتزعة من فروة الرأس أو من الجلد وذلك من أجل فحص جذور الشعر؛ وذلك كون هذا الأمر يساعد في تحديد إذا ما كانت الإصابة مسببة لتساقط  بصيلات الشعر.
  • المجهر الضوئي: فيها يستعمل الطبيب أداة مخصصة لفحص الشعيرات المشذبة في قواعدها، حيث يساهم الفحص المجهري في عملية اكتشاف الاضطرابات المتوقعة في جذع الشعيرات.
  • يقدم مركز د.علاء حجاج أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة

اعراض الصلع الوراثي عند الرجال

يمكن تلخيص أعراض الصلع الوراثي عند الرجال بمجموعة من النقاط والتي تتضمن ما يلي: 

  • إن حالة الصلع الوراثي لدى الذكور تبدأ تقريباً من سن الثلاثين ولكنه من الممكن أن تحدث في أي سن كان بعد مرحلة البلوغ.
  • إن هذا النوع من تساقط الشعر يعتبر وراثياً ويشكل ما يساوي نسبة 99٪ من أسباب الصلع الوراثي لدى الرجال.
  • يمكن تحديد حالة تطور الصلع ببطء أو بسرعة وكذلك نمط التساقط في الشعر عن طريق العامل الوراثي، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الصلع يؤثر على النساء كذلك، ولكن نمط الصلع مختلف بين الإناث و الذكور.
  • يقدممركز د.علاء حجاج نصائح قبل عملية زراعة الشعر

اعراض الصلع الوراثي عند النساء

إن الصلع الوراثي عند النساء يترتب عليه مجموعة من الأعراض التي تظهر الإصابة بالصلع الوراثي لدى النساء وهنا سنذكر لكم أبرز هذه الأعراض وفق ما يلي:

  • إن تساقط الشعر لدى النساء في هذا النوع يعرف بصلع النمط الأنثوي، وحدوثه لا يرتبط بمرحلة انقطاع الدورة الشهرية أو ما يعرف بالطمث.
  • إن الصلع عادة ما يبدأ في سن الثلاثين، ويظهر بشكل ملحوظ في سن ال 40، ومن الممكن أن يكون أكثر وضوحاً ما بعد انقطاع فترة الطمث، والتي هي في سن الخمسين تقريباً، حيث تصاب نصف النساء بترقق الشعر وذلك بدرجات متفاوتة.
  • إن الشعر يكون رقيقاً في التاج أو الجزء العلوي من الرأس بينما يبقى الشعر الأمامي على حاله.

الخدمات الطبيه المعالجة  للصلع الوراثي

إنه من الممكن بعد معرفة اسباب الصلع الوراثي علاجه وذلك باستخدام مواد تساعد في علاجها كاستخدام بعض أنواع الأدوية والتي عادة ما يتم وصفها من قبل دكتور الجلدية المختص بالإضافة إلى ذلك تم ابتكار تقنيات حديثة تساهم في التخلص من الصلع والتي هي تقنيات زراعة الشعر على اختلافها ففيها يتم زراعة بصيلات شعر في مناطق الصلع لتكسبها مظهراً جمالياً ويتخلص بذلك من الصلع ومن المهم استشارة طبيب جلدية ليساعدك في اختيار طريقة العلاج التي تناسب حالتك ومن أهم الأطباء الذين يمكننا ترشيحهم لك هو د. علاء حجاج. 

شاهد بالفيديو نتيجة زراعة الشعر الطبيعي

افضل دكتور جلدية لعلاج الصلع الوراثي 

عند إصابة الأشخاص بالصلع والوراثي يبدأون بالبحث عن اسباب الصلع الوراثي ويتجهون إلى العيادات الجلدية لتشخيص حالتهم وللبحث عن حلول لها وهنا يمكننا القول وبكل ثقة أن مرمز الدكتور علاء حجاج هو خيارك الأمثل للتخلص من مشاكلك الجلدية على اختلافها وذلك كونه حاصل على شهادات علمية في اختصاص الجلدية وكونه أهم استشاري في مصر وبشهادة جميع المرضى الذين تعالجوا عنده فهو يستخدم أحدث الأجهزة الطبية التي تساعده في تشخيص الحالة بصورة دقيقة بالإضافة إلى اعتماده على التقنيات المتطورة لذلك وعند معاناتك من أي أمراض جلدية لا تتردد بطلب المساعدة من الدكتور علاء حجاج أينما كنت داخل مصر وخارجها. 

نتائج فعاله لعملية زراعة الشعر مع د.علاء حجاج بالصور

إن أكثر ما سبب شهرة الدكتور علاء حجاج هو النتائج المبهرة التي حصل عليها جميع من تعامل معه حيث أن عمليات زراعة الشعر عنده ناجحة وذلك كونه يهتم بتحديد اسباب الصلع الوراثي قبل معالجته وتبقى الصور خير مثال على مصداقية عمله وهنا سنستعرض لكم أهم هذه النتائج موضحينها بالصور وفق ما يلي:

اسعار زراعة الشعر للوافدين من الخارج

إن وجود حل لمشكلة الصلع ومن بعد معرفة اسباب الصلع الوراثي قبل معالجته إنه لأمر مذهل ولكن يبقى موضوع سعر زراعة الشعر عائقاً أمام القيام بها ولكن الأمر مختلف مع مركز الدكتور علاء حجاج افضل مركز زراعة شعر في مصر فهو يقدم خدماته لمن هم داخل مصر ومن هم خارجها وسببت أسعاره الاقتصادية جذباً للمرضى من خارج مصر فهو يقدم عروضاً مستمرة على خدماته الطبية لذلك لا تتردد بطلب المساعدة وحجز المواعيد في المركز لتحصل على خدمات طبية مميزة لن تجدها عند الكثير من غيرنا.

اسئلة شائعه

في هذه الفقرة سوف نستعرض لكم أجوبة على أسئلة و اجوبة عن زراعة الشعر  التي يكثر طرحها حول اسباب الصلع الوراثي وأكثر من ذلك وفق ما سيلي ذكره. 

هل زراعة الشعر الحل الامثل للصلع الوراثى ؟

إن عملية زراعة الشعر لا تعتبر علاج نهائي للصلع الوراثي وذلك كون الصلع الوراثي يعتبر من الأمراض التي تتطور مع مرور الزمن و يمكنك معرفة  العمر المناسب لزراعة الشعر  , تساعد عملية زراعة بصيلات الشعر على إخفاء مظهر الصلع الوراثي، ولكن من الجدير بالذكر أنه من المحتمل أن يعاني الشخص من سقوط بصيلات الشعر من بعد الزراعة مرة أخرى ، لِذلك ينصح الطبيب بتناول الأدوية المُعالِجة لحالات الصلع وذلك بالتزامن مع زراعة الشعر من أجل تقليل تساقط الشعر بعد الزراعة. 

متى تظهر نتائج زراعة الشعر؟

إن عملية الحكم على نتائج زراعة الشعر يحتاج إلى الانتظار من 3 إلى 6 شهور، وذلك كون الشعر المزروع من المحتمل أن يتساقط في البداية ومن ثم يعود مرة أخرى للنمو ومن أجل الحكم العادل على نتائج عملية الزراعة يجب الانتظار حتى ستة شهور من بعد الزراعة. 

كم تكلفة عملية زراعة الشعر ؟

إن تكلفة الزراعة تتراوح ما بين خمسة آلاف حتى التسعة آلاف جنيه من أجل زراعة 1200-3000 بصلة شعر، وما بين ثمانية آلاف وحتى الخمسة عشر جنيه من أجل زراعة 3000-7000 بصلة شعر وبالنسبة لزراعة اللحية والحواجب توجد أسعار أخرى.

وفي ختام مقالنا نتمنى أن يكون مقالنا هذا قد امتلك معلومات وافية عن موضوع اسباب الصلع الوراثي مع أفضل دكتور جلدية في مصر الجديدة وأن يكون قد أجابكم عن كافة أسئلتكم سائلين الله أن تبقوا بخير. 

احجز موعدًا الآن!

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!

الرئيسيةاتصل بنااتصال