التقنيات الأكثر استخداما في عالم زراعة الشعرفي 2023

Table of Contents

افضل تقنية لزراعة الشعر

هل سبق لك وأن سمعت بتقنيات زراعة الشعر؟ 

وهل سبق لك وأن تساءلت عن افضل تقنية لزراعة الشعر وعن مخاطر هذه العمليات؟ 

هل زراعة الشعر مكلفة؟

لا داعي للقلق، لأن عمليات زراعة الشعر من العمليات الآمنة على صحة الإنسان ولا تسبب أية أضرار خطيرك عند إختيار مركز موثوق واتباع التعليمات والارشادات التي يوصي بها الطبيب وخير مثال عن تلك المرامز هو مركز د.علاء حجاج افضل مركز لزراعة الشعر في مصر. 

لذلك هنا في مقالنا هذا سنتحدث عن افضل تقنية لزراعة الشعر وسنبين لكم أهم تلك التقنيات وسنذكر مل ما يتعلق بتلك التقنيات وسنحيب غلى أسئلتكم كلها بكل شفافية ومصدافية لذلك ولمعرفة هذه التفاصيل وأكثر تابعوا معنا قراءة هذا المقال.

التقنيات الأكثر استخداما في عالم زراعة الشعر هذه الأيام

تكثر التقنيات في عالم زراعة الشعر وأصبحت أكثر انتشاراً واستخداماً في الآونة الأخيرة ونظراً لانتشارها الكبير وتوسعها يبدأ الناس بالاحتيار بين أفضلها وهنا سنبين لكم افضل تقنية لزراعة الشعر والتي ستعطيكم نتائج مبهرة طبيعية لذلك ولمعرفة أهم هذه التقنيات تابعوا معنا القراءة.

يقدم مركز د.علاء حجاج نصائح قبل عملية زراعة الشعر

افضل تقنية لزراعة الشعر

زراعة الشعر بالشريحة FUT 

تعد هذه التقنية افضل تقنية لزراعة الشعر ومن التقنيات التقليدية القديمة الخاصة بزراعة الشعر ومن التقنيات الجراحية القديمة، ولكن وعلى الرغم من ذلك يتم استخدامها بشكل متكرر وبشكل كبير نسبياً، حيث أنها تعتمد على قص شريط شعر من الجوانب أو من الجزء الخلفي الخاص بفروة الرأس التي تحتوي على الشعر الصحي، ومن بعد ذلك يتم زراعتها داخل المناطق المستقبلة ويجب أن يتم ذلك بعد إجراءات لتشريح الوحدات المسامية المتواجدة داخل شريط الأنسجة، ومن المعروف أن مثل هذا النوع من الزراعة للشعر يمتلك بعض الآثار الجراحية وذلك لأن فيه يتم إجراء غرزات والتي تكون مؤلمة في أغلب الأحيان وهذا بدوره يترك وراءه ندبات تبقى في المنطقة المانحة وهذا أمر غير مستحب.

يقدم مركز د.علاء حجاج زراعة الشعر لعلاج حالات الصلع

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE


تعد هذه التقنية افضل تقنية لزراعة الشعر وأكثر التقنيات تطوراً في مجال زراعة الشعر، وذلك كونها تعتمد في مبدئها على استخلاص الشعيرات الرقيقة المسامية بصورة عشوائية وبشكل فردي وذلك من المنطقة المانحة للشعر ومن بعدها يتم زراعة هذه الشعيرات في المناطق المستقبلة، حيث أن الطبيب المختص فيها يستخدم أداة معدنية تتصف بالدقة و ذات رأس دائري وذلك بهدف الالتفاف على بصيلات الشعر المرغوب ومن ثم تتم عملية استخراجها من مواضعها الأصلية إضافة إلى القليل من الأنسجة المحيطة بتلك الشعيرات، ولكن في العموم تتميز هذه التقنية بخلوها من اية جروح أو ندوب من الممكن أن تخلفها وراءها هذه العملية، وفترة التعافي فيها تكون أقل بشكل كبير من فترات التعافي بغيرها من التقنيات الأخرى المماثلة لها.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد زراعة الشعر

ما الفرق بين تقنية Fue و Dhi؟

تعتبر جميع التقنيات المستخدمة في مجال زراعة الشعر متشابهة بنسبة كبيرة وذلك عند بحثك عن افضل تقنية لزراعة الشعر، ولكن وعلى الرغم من ذلك يظهر بعض الفروقات بين تقنيتي ال FUE وتقنية DHI وذلك بسبب بعض الاختلافات ذات الوضوح للغاية بين هاتين التقنيتين وهنا سنبين لكم أبرز وأهم هذه الفروقات وفق ما يلي:

  • إن تقنية الاقتطاف تمر بمرحلة تسمى الحفظ وهي التي تتم عن طريق محلول خاص مجهز من أجل تقوية البصيلات ويتم الاختيار الأنسب من بينها من أجل إجراء عملية الزراعة، لكن في التقنية الثانية فإنه لا حاجة هناك  لمثل هذه المرحلة وذلك لأن الزراعة تكون بشكل مباشر، وهذا بدوره يعني توفير الوقت الكثير والمستخدم في مثل هذه العمليات.
  • تحتاج تقنية الاقتطاف إلى تمهيد سابق بحيث انها تكون على صورة فتح عدد من الثقوب التي سوف يتم استخدامها لاحقاً في إجراء زراعة الشعر، وهذا على العكس مما نجده في تقنية DHI التي ليست بحاجة إلى أية ثقوب.
  • الوقت الذي تحتاجه عملية زراعة الشعر يكون كبير عند استخدام تقنية الاقتطاف، و على الرغم من جميع الخطوات التي تؤمنها تقنية أقلام تشوي، إلا أنه يُمكننا أن نجد بأن تقنية الاقتطاف هي الأسرع عادةً من التقنيات الأخرى لأنها لا تستهلك أية من الإمكانيات الكبيرة بالتزامن  مع هذه السرعة.
  • إن تقنية الاقتطاف تعتبر قديمة بعض الشيء مقارنة مع غيرها من التقنيات، حيث أنها و قبل وقت طويل ظهرت من قبل ظهور تقنية أقلام تشوي، و بالرغم من ذلك فإننا نجد أن تقنية الاقتطاف هذه لم تزول مع ظهور غيرها من التقنيات الحديثة ولكنها بقيت من أهم عمليات زرع الشعر التجميلية في العالم و كواحدة من أبرز هذه التقنيات وأهمها.

هل عملية زراعة الشعر تدوم مدى الحياة؟

بما أن بصيلات الشعر الصحية والتي يتم زراعتها في المناطق الرقيقة أو مناطق الصلع  باستخدام افضل تقنية لزراعة الشعر  وعلى الرغم من ذلك فإن عملية زراعة الشعر في أغلب الأحيان تستمر إلى مدى الحياة ولكن في العديد من الحالات توجد بعض العوامل التي تؤثر سلباً عليها والتي من ضمنها نوع شعر المريض وعمره ونمط حياته وإن درجة تساقط الشعر عند القيام بزراعة الشعر وفي بعض الحالات قد يحتاج المريض إلى مجموعة من العلاجات المتكررة من أحل تحقيق النتائج المرجوة وسبيلك لذلك هو زيارتك لعيادة ومركز الدكتور علاء حجاج أفضل أخصائي في زراعة الشعر.

شاهد بالفيديو علاج حب الشباب واثارة علي الجلد

ما هو الأفضل من تقنيات زراعة الشعر؟

تسمى تقنية  Direct Hair Implantation أو DHI ما يسمى بتقنية أقلام تشوي من أجل زراعة الشعر وهي تعد افضل تقنية لزراعة الشعر في العالم ومن أكثر ما تتميز به هذه التقنية هو أنها تقوم بالدمج بين مرحلتين مختلفتين واللتين هما فتح القنوات من أجل زراعة الشعر وكذلك زراعة الشعر في وقت واحد ومن أجل هذا تعتبر تقنية DHI واحدة من  أفضل التقنيات لزراعة الشعر والتي فيها يتم استخدام قلم تشوي في هذه التقنية DHI من أجل فتح القنوات ومن ثم زراعة بصيلات الشعر فيها على التوازي وللحصول على هذه التقنية المميزة كل ما عليك فعله هو زيارة مركز الدكتور علاء حجاج وحجز المواعيد المناسبة لك و الحصول على تشخيص دقيق لحالتك. 

هل زراعة الشعر تؤثر على الشعر القديم؟

من المهم عند طرح مثل أسئلة و اجوبة عن زراعة الشعر عدم  الخلط بين مفهوم تساقط الشعر الذي تم زراعته وصدمة الشعر من بعد إجراء الزراعة لأن هذه الظواهر مختلفة عن بعضها بشكل كلي وذلك لأن المفهوم الأول يتعلق بتساقط الشعر الجديد، وتعد هذه الحادثة مرحلة من مراحل دورة نمو الشعر الطبيعي عند الشعر المزروع، أي ما يسمى بدورة الراحة والسقوط وإعادة النمو وهذا على عكس الأمر مع مفهوم الصدمة وذلك كونها تؤثر على الشعر الأساسي و التي تتسبب  بفقدانه من بعد تلف ما يصيب فروة الرأس ومن أجل تفادي أي مخاطر من المحتمل حدوثها كل ما عليك فعله هو زيارة مركز الطبيب علاء حجاج خير مثال على النتائج المثالية.

وفي الختام لم يبق سوى أن نتمنى أن يكون مقالنا هذا قد نال إعجابكم وأن تكونوا من خلاله قد حصلتكم على أجوبتكم حول افضل تقنية لزراعة الشعر وأن يكون قد أجابكم عن أسئلتكم ونسأل الله دوام صحتكم وعافيتكم عليكم. 

احجز موعدًا الآن!

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!

الرئيسيةاتصل بنااتصال