افضل علاج قشره الشعر

هل تلاحظ انتشار القشرة في فروة رأسك ويسبب ذلك لك ازغاجاً؟

وهل تبحث عن حلول جذرية لهذه المشكلة؟

لا داعي للقلق لأنك في مقالنا هذا ستجد افضل علاج قشره الشعر والجواب الشافي لحالتك، نعم إن القشرة وظهورها في فروة الرأس أمر مزعج ويتطلب علاجاً فورياً ولكن من الأهم معرفة أسباب تشكلا قبل البدء بعلاجها وذلك لأنه يوجد مجموعة من الأسباب التي تسببها ولكن من المريح معرفة أن هذه المشكلة يمكن التهلص منها وعلاجها.

لذلك في مقالنا هذا سنتاول موضوع قشرة الشعر وسنبين أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها في فروة الرأس وسنبين لكم الطرق المتبعة من أجل علاج قشره الشعر وستجدون أجوبة على كافة أسئلتكم حول هذا الموضوع لذلك تابعوا وإيانا القراءة.

ما هي اسباب قشره الشعر

هناك العديد من العوامل و الأسباب والعوامل التي تزيد من إمكانية الإصابة بقشرة الرأس، وهما سنعرفكم على أبرز هذه الأسباب كما يلي:

التهاب الجلد الدهني:

إن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية و الحساسة يصابون أكثر بالتهاب الجلد الدهني، حيث فيه يصبح الجلد أحمر ودهني، وكذلك تظهر بقع بيضاء عليه تُشكل القشرة التي تظهر على فروة الرأس، والحواجب والصدر وخلف الأذن.

مشكلات وظروف صحية:

يُوجد بعض المشاكل الصحية التي تتسبب بظهور قشرة الرأس، ومن أهم هذه المشاكل:

1. حب الشباب.
  2. مرض الإيدز.
  3. مرض باركنسون.
  4. الإدمان على الكحول.
  5. الصرع.
  6. الاكتئاب.
  7. المعافاة من الجلطات القلبية و الدماغية.
  8. اضطرابات الأكل.
  9. السمنة.
  10. ضعف مناعة الجسم.

يقدم مركز د.علاء حجاج علاج الزوائد الجلدية

الإصابة بأمراض جلدية:

من أهم الأمراض الجلدية التي تسبب ظهور القشرة في الرأس ما يلي :

وردية الجلد

الصدفية

الإكزيما

التهاب الجلد التماسي

سعفة الرأس التي تسببها العدوى الفطرية.

عدوى فطرية:

افضل علاج قشره الشعر

إن قشرة الرأس من الممكن أن تنشأ من فطريات تدعى مالاسيزيا وهي في الغالب فطريات تتغذى على الزيوت التي يتم فرزها من بصيلات الشعر في الرأس ومن الجدير بالذكر أن المالاسيزيا لا تُعد مشكلة عند أغلب الأشخاص، ولكن يُبالغ الجهاز المناعي في بعض الحالات في ردود أفعاله ما يُسبب نمو الخلايا بشكل زائد وعند موت هذه الخلايا تتحد مع الزيوت مشكلة قشرة الرأس.

• بعض أنواع منتجات العناية بالشعر و الشامبوات:

تسبب بعض المستحضرات المستخدمة في العناية بالشعر قشرة الرأس، ومن المهم عند ملاحظة ذلك استبدالها و الامتناع عن استخدامها و هناك بعض المستحضرات التي تسبب تهيّج فروة الرأس ولكن في العموم يعتبر الشامبو مفيد في التخلص من القشرة.

طرق التخلص من القشره

إن قشرة الشعر يمكن السيطرة عليها باستخدام المنتجات الطبية النب تعد افضل علاج قشره الشعر والتي يجب استخدامها بعد استشارة الطبيب، وهنا سنذكر لكم بعض أنواع الشامبو التي تفيد في التخلص من قشرة الشعر وفق ما يلي:

• شامبو الكيتوكونازول: يتخلص من الفطريات التي تسبب قشرة الشعر.

• شامبو كبريتيد السيلينيوم : يمتلك هذا الشامبو خصائص مضادة للفطريات.

• شامبو بيريثيون الزنك: يتملك هذا الشامبو خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا.

• شامبو حمض الساليسيليك: يساعد حمض الساليسيليك في علاج القشرة.

• شامبو القطران: يقوم قطران الفحم بإبطاء موت الخلايا في فروة الرأس وهذا بدوره يمنع تكون القشرة.

طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

يمكن اتباع بعض الطرق الطبيعة من أجل علاج قشره الشعر والتي تعطي نتائج مبهرة وننا سنذكر لكم أبرز المكونات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة.

يقدم مركز د.علاء حجاج افضل الاطعمة المفيدة للشعر والبشرة

خل التفاح

يساعد خل التفاح في إزالة الخلايا الميتة في الجلد ولاستخدامه عليك تخفيف ثلاثة ملاعق كبيرة من هذا الخل بالماء وأعيديومن ثم تعبئته من جديد في زجاجة شامبو فارغة ومن بعدها يتم رشه على الشعر مباشرة ويترك لمدة 30 دقيقة ومن بعدها يغسل بشامبو لطيف و خفيف على الشعر.

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند لعلاج القشرة والجفاف في جلد الرأس إذ يقوم بترطيب فروة الرأس ويحميها من الالتهابات المؤدية إلى زيادة القشرة والتي تنتج عن الإصابة بأحد الأمراض الجلدية.

عصير الليمون

يعد عصير الليمون وسط حامضي ومن هنا يقوم بتكسير الفطريات التي تسبب قشرة الرأس، وهنا قم بتدليك فروة الرأس بملعقتين من عصير الليمون ومن ثم قم بتركها لمدة دقيقة، ومن بعدها يخلط ملعقة من الليمون مع كوب من الماء ومن بعدها يتم شطف الشعر به وذلك قبل غسل الشعر بشامبو خفيف.

ماسك زيت شجرة الشاي

يمتلك زيت شجرة الشاي مجموعة من الخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا و يساهم استخدامه في معالجة قشرة الشعر وكذلك يخفف من القشرة المتراكمة في فروة الرأس، وكذلك يشفي البقع المتهيجة والملتهبة عن انتشار الفطريات في الرأس، ويتم استخدامه عن طريق وضع منشفة مبللة بزيت شجرة الشاي على الرأس ولكم من الجدير بالذكر أن من يعاني من الحساسية الجلدية ينصح بعدم استخدامه أو عليه تخفيفه بزيت آخر ومن ثم استخدامه.

شاهد بالفيديو علاج تغيرات البشرة والشعر

نصائح لعلاج قشرة الشعر

افضل علاج قشره الشعر يمكن الحصول عدبه في حال تجنب أسباب تشكل القشرة وهنا سنقدم لكم مجموعة النصائح التي تقيةم من الإصابة بقشرة الشعر وفق كا سيلي ذكره.

غسل الوسائد وتبديلها بانتظام.

إن المحافطة على نظافة الوسائد وتبدياها بشكل منظم له دور فعال في الوقاية من القشرة لأن نطافتها تخفف من انتقال الميكروبات إلى فروة الرأس وبالتالي تخفف من الالتهابات التي تسبب القشرة في الرأس.

استعمال شامبو مُضاد للقشرة في فصل الشتاء.

إن فصل الشتاء من أكثر الفصول التي تسبب جفاف في البشرة عموماً وفي فروة الرأس كذلك لذلك ينصح باستخدام شامبو مضاد للقشرة للوقاية من الجفاف وتشكل القشرة في فروة الرأس.

ارتداء قُبعة لحماية فروة الرأس، ومنع القشرة خاصةً في فصل الشتاء.

إن ارتداء قبعة في فصل الشتاء يحمي فروة الرأس من العوامل الجوية التي تسبب جفافه وتشكل القشرة فيه لذلك ينصح بارتداء القبعات للوقاية من ظهور القشرة.

افضل علاج قشره الشعر للاطفال

إن قشرة الشعرة تنشر بكثرة بين الأطفال ولكن أمرها لا يسبب القلق وهنا سنبدم افضل علاج قشره الشعر عند الأطفال وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

• المحافطة على ترطيب فروة الرأس.
  • الإبتعاد عن تحميم الطفل أكثر من مرة في اليوم.
  • اتباع الطريقة الصحيحة في غسل شعر الطفل.
  • استخدام الزيوت العطرية التي تقلل من انتشار القشرة.
  • استخدام مرطبات الجو.

افضل علاج قشره الشعر الدهنيه

تنتشر قشرة الشعر الدهينة بين معظم الناس ومن هنا يبدأ الكثير بالبحث عن افضل علاج قشره الشعر الدهنية وهنا سنذكر لكم بعض الخطوات التي تساهم في علاج هذه المشكلة وفق ما يلي :

• استعمال شامبو مناسب للشعر لتقليل ظهور القشرة.
  • الابتعاد عن تسريح الشعر بكثرة.
  • الاهتمام بغسل الشعر باستمرار.
  • الالتزام بتناول غذاء صحي والابتعاد عن الأكل الجاهز.
  • استخدام الأعشاب الطبيعية ومن بين هذه الأعشاب:
    • جل الصبار لمعالجة القشرة الدهنية.
    • الحلبة لمعالجة القشرة الدهنية
  • ولا تنسَ استشارة الطبيب المختص عند الحالات المعندة.

افضل علاج قشره الشعر الجافة

في بعض الحالات يلجأ الطبيب إلى بعض الطرق الطبية التي يُمكن من خلالها علاج قشره الشعر وهنا سنذكر أهم هذه العلاجات وفق ما يلي:

• الكيتوكونازول : يستخدم في محاربة العدوى الفطرية.
  • كبريتيد السيلينيوم : يساهم قي تخفيض إفرازات الغدد الدهنية داخل فروة الرأس وكذلك محاربة الفطريات.
  • بيريثيون الزنك: يستخدم وذلك كونه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.
  • قطران الفحم : يعمل قطران الفحم على تقليل تشكل خلايا الجلد وكذلك يخفف من العدوى الفطرية.
  • حمض الساليسيليك :  يزيل هذا الحمض خلايا الجلد الميتة .
  • شامبو زيت شجرة الشاي: ذو الخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا  وهذا بدوره يعالج قشرة الشعر.

مركز د.علاء حجاج افضل مركز جلدية في مصر

إن مركز الدكتور علاء حجاج يعتبر من أهم المراكز الجلدية في مصر أفضل دكتور جلدية في مصر الجديدة قاطبة وذلك كونه حاصل على شهادات علمية وذو خبرة واسعة في هذا المجال وتمتد خبرته لسنوات طويلة وذلك بشهادة كل من قام بالعلاج لديه فهو يقدم خدمات طبية وتجميلية ساهمت في زيادة موثوقيته وهو يقدم خدماته للقادمين من خارج مصر ومن داخلها لذلك ولذلك إن كان لديك أية مشكلة جلدية ما عليك سوى الاتصال بالمركز وحجز المواعيد ليقوم د. علاء حجاج بالاشراف على حالتك وعلاجها.

وفي الختام نأمل أن يكون مقالنا هذا شاملاً لأفكار موضوع افضل علاج قشره الشعر وأن يكون قد أجابكم على كافة أسئلتكم حول هذا الموضوع ونتننى دوام صحتكم وعافيتكم عليكم.

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!