التقشير البارد للوجه

Table of Contents

التقشير البارد للوجه 

هل تعاني/ين من حروق شمس الصيف الساطعة؟

هل تبحث/ين عن حل مثالي يعيد لك رونق بشرتك؟ 

هل سمعت عن التقشير البارد للوجه؟ 

كثيراً ما تبحث النساء عن حلول تساعدهن على استعادة بشرتهن التي انهكتها أشعة شمس الصيف الحارقة ،كذلك بعض الرجال ممن يمتلكون بشرة حساسة تجاه الأشعة الشمسية، قد يكون الحل الأمثل و الأكثر أماناً هو التقشير البارد للوجه، إن كنت تود/ين معرفة المزيد عن هذا الموضوع ما عليك سوى قراءة هذا المقال.

ما هو التقشير البارد للوجه

التقشير البارد للوجه هو إجراء تجميلي يستخدم لتنظيف و نضارة البشرة ، يتم ذلك عن طريق استخدام مستحضرات التقشير الباردة التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل الأعشاب والفواكه والزيوت الطبيعية.

التقشير البارد للوجه

يتم تطبيق المستحضر على الوجه وتدليكه بلطف لإزالة الخلايا الميتة والشوائب من سطح البشرة، يعمل جلسات تقشير الوجه على تحفيز تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على تحسين مظهر البشرة وتفتيحها وتقليل علامات التجاعيد والبقع الداكنة.

يشار إلى أن التقشير البارد للوجه يساعد في تقليل حجم المسام ومنع تكوّن حب الشباب والرؤوس السوداء المزعجة، كما يمكن أن يساعد في توحيد لون البشرة وإضفاء إشراقة ونضارة عليها.

من المهم أن يتم تنفيذ التقشير البارد للوجه بيد طبيب مختص ذو باع طويل في هذا المجال دكتور تجميل الوجه علاء حجاج الذي ينصح به آلاف المرضى في الشرق الأوسط، فأخصائي مثله قادر على اختيار منتجات آمنة ومناسبة لنوع بشرتك، كما أنه قبل إجراء التقشير البارد للوجه، لابد من عدم إهمال تنظيف الوجه بشكل جيد وإزالة أي مكياج أو شوائب، و بعد التقشير يوصي الطبيب بترطيب البشرة جيدًا باستخدام مرطب مناسب للحفاظ على رطوبتها وتجديدها ، إن إهمال أي خطوة مما سبق قد يحول دون الحصول على النتيجة المثالية.

انواع التقشير البارد للوجه

هناك عدة أنواع من التقشير البارد للوجه، ومنها:

  1. التقشير بالفرشاة الباردة: يتم استخدام فرشاة بشعيرات طبيعية لفرك الوجه بلطف، هذا النوع من التقشير يساعد في إزالة الخلايا الميتة وتحسين مظهر البشرة.
  2. التقشير بالجليسيرين البارد: يتم استخدام خليط من الجليسيرين والماء البارد لتنظيف وتقشير الوجه، يعمل الجليسيرين على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها.
  3. التقشير بالماسك البارد: يتم استخدام ماسك طبيعي بارد مثل الماسكات المصنوعة من الخيار أو الألوفيرا لتهدئة وتنقية البشرة، يمكن استخدام هذا النوع من التقشير لتقليل الاحمرار والتهيج خاصة بعد التعرض الطويل لأشعة الشمس الحارقة.
  4. التقشير بالثلج: يتم تدليك الوجه بثلج لتقشير البشرة وتنشيط الدورة الدموية، يعمل التقشير بالثلج على تقليل حجم المسام وتحسين مظهر البشرة الباهتة.

لابد من الإشارة إلى أنه قبل استخدام أي نوع من أنواع التقشير البارد للوجه، يجب التأكد من أنه مناسب لنوع بشرتك ولا يسبب أي تهيج أو حساسية، وهنا يفضل استشارة أخصائي ماهر و خبير  لتحديد النوع المناسب لك حتى لا يكون هناك أي نتائج سلبية التقشير البارد للوجه على بشرتك.

شاهد بالفيديو علاج اثار تقدم العمر بدون جراحة

اهم الاسئلة حول التقشير البارد للوجه

لكل من يبحث عن معلومات حول التقشير البارد للوجه إليك الأجوبة على معظم الأسئلة التي تدور في ذهنك.

كم يوم يتقشر الوجه بعد التقشير البارد؟

المدة التي تستغرقها البشرة بعد جلسة التقشير البارد للوجه تختلف من شخص لآخر وتعتمد على حالة البشرة ونوع التقشير المستخدم، قد يستغرق التقشير بعض الأيام لظهور نتائجه على البشرة، ولكن هذا قد يختلف أيضاً بناءً على تركيبة المنتج المستخدم وطريقة التطبيق، من الأفضل اتباع توجيهات الاستخدام الموجودة على المنتج والتحلي بالصبر للحصول على أفضل النتائج، إذا كان لديك أي مخاوف بشأن مدة التقشر، يفضل استشارة طبيب جلدية خبير.

كم عدد جلسات التقشير البارد للوجه؟

إن عدد جلسات التقشير البارد للوجه يعتمد على حالة البشرة وأهداف المريض، قد يحتاج البعض إلى جلسة واحدة فقط لتحقيق النتائج المرغوبة، بينما قد يحتاج الآخرون إلى سلسلة من الجلسات، عادةً ما يوصي خبراء الجلدية بإجراء جلسات تقشير الوجه بشكل منتظم، مثل كل 4-6 أسابيع، للحفاظ على صحة البشرة وتحقيق أفضل النتائج، ومع ذلك، يجب استشارة طبيبك الجلدية لتحديد عدد الجلسات المناسب لك فهذا سيساعدك على امتلاك بشرة صحية مشرقة.

متى تظهر النتيجه بعد التقشير البارد؟

تظهر النتائج عادةً فوراً بعد جلسة التقشير البارد للوجه، حيث يصبح الجلد أكثر نعومة وإشراقًا، ومع مرور الوقت واستمرارية الجلسات، يمكن أن تزداد النتائج وتتحسن حالة البشرة بشكل عام، ومع ذلك، يجب أن يتم استشارة أخصائي الجلدية لتحديد المدة التي قد تستغرقها النتائج للظهور بشكل كامل والعوامل التي قد تؤثر في ذلك مثل حالة البشرة ونوع التقشير المستخدم.

التقشير البارد للوجه

ماذا يحدث للوجه بعد التقشير البارد؟

بعد جلسات تقشير الوجه ، ستلاحظ/ين العديد من التأثيرات الإيجابية على وجهك :

  • قد تشعر/ين بانتعاش وتنشيط بشرتك، حيث يتم إزالة الخلايا الميتة والشوائب وتحفيز تجديد خلايا البشرة وعلاج  التصبغات الجلدية ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين مظهر البشرة وتفتيحها وتقليل علامات التجاعيد والبقع الداكنة.
  • بعد التقشير، قد يصبح لون البشرة أكثر توحيدًا وإشراقًا، وقد يظهر الوجه بمظهر أكثر نضارة وصحة، قد تقل حجم المسام وتقلل فرص تكوّن حب الشباب والرؤوس السوداء.

من المهم أن يتم ترطيب البشرة جيدًا بعد التقشير باستخدام مرطب مناسب، فهذا يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وتجديدها بعد إزالة الخلايا الميتة.

  • قد تشعر/ين  أيضًا بنعومة بشرتك بعد التقشير البارد للوجه. 

تذكر/ي، يجب أن يتم تنفيذ التقشير البارد بعناية وباستخدام المنتجات المناسبة لنوع البشرة، قد تحدث بعض الاحمرار أو الحساسية المؤقتة بعد التقشير، ولكن يجب أن تختفي في غضون وقت قصير، إذا استمرت هذه الأعراض أو تفاقمت، فمن المستحسن التوجه إلى طبيب جلدية مختص، وهذا ما ينصح به دوماً د. علاء حجاج فهو يحرص دوما على الحصول على أفضل النتائج التي تحقق الرضا التام للمريض.

نصائح بعد القيام بالتقشير البارد للوجه

يوصي د. علاء حجاج باتباع التعليمات التالية للحصول على نتيجة مثالية لجلسات التقشير البارد للوجه مثل:

  1. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس: يفضل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة من الوقت بعد التقشير، حيث يكون الجلد حساسًا وأكثر عرضة للتهيج والحروق الشمسية.
  2. استخدم واقي الشمس: يجب استخدام واقي الشمس بعامل حماية مناسب لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. يفضل استخدام واقي الشمس طوال العام للحفاظ على صحة البشرة.
  3. ترطيب البشرة: بعد التقشير، قد تكون البشرة جافة وتحتاج إلى الترطيب، استخدم مرطبًا خفيفًا وغير مهيج لترطيب البشرة وتهدئتها.
  4. تجنب استخدام المنتجات القاسية: قد يكون الجلد حساسًا بعد التقشير، لذا يجب تجنب استخدام المنتجات القاسية أو التي تحتوي على مكونات كيميائية قوية. اختر منتجات لطيفة ومهدئة للبشرة.

5. تجنب إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة: يفضل تجنب إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة بعد جلسة التقشير البارد، حيث يكون الجلد حساسًا وقد يتعرض للتهيج، انتظر حتى يهدأ الجلد قبل إجراء أي إجراءات إزالة الشعر.

6. تجنب استخدام المكياج الثقيل: يفضل تجنب استخدام المكياج الثقيل بعد التقشير، حيث يمكن أن يسد المسام ويزيد من خطر حدوث تهيج. استخدم مستحضرات مكياج خفيفة وغير مسدودة للمسام.

7.شرب الماء بكميات كافية: تناول كميات كافية من الماء يساعد في ترطيب البشرة من الداخل وتعزيز صحتها.

8.تجنب الحرارة الزائدة: يفضل تجنب التعرض للحرارة الزائدة بعد التقشير، مثل الاستحمام بماء ساخن أو استخدام الساونا، قد يؤدي ذلك إلى زيادة التهيج والحساسية.

و أخيراً، نأمل أن نكون قد زودناك بالمعلومات التي تبحث/ين عنها في مقالنا هذا ،وتذكر/ي أن كل شخص لديه بشرة تختلف عن غيرها من حيث استجابتها للتقشير البارد للوجه، لذا قد تختلف احتياجات العناية بالبشرة بعد جلسة التقشير، وهنا لابد من استشارة أخصائي الجلدية للحصول على نصائح تخص و تناسب نوع بشرتك، لذا لا داعي للتردد ما عليك سوى زيارة عيادة د.علاء حجاج و تلقي العناية الكافية لك و لبشرتك.

احجز موعدًا الآن!

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!

التعليقات معطلة.