جلسات تقشير الوجه

Table of Contents

المشاكل التي تعالجها جلسات تقشير الوجه

هل أنت من المهتمين بالجمال و العناية بالبشرة ؟

هل تبحثين عن الحل الأمثل لامتلاك بشرة بلورية ؟

هل سمعت عن جلسات تقشير الوجه؟

إن كنت تبحثين عن أفضل الحلول التي تمكنك من التخلص من كافة عيوب البشرة ، وتجعلك تملكين  بشرة ناعمة كالحرير، فلا شك أن هذا المقال سينال اعجابك ،فمن خلاله ستتعرفين على أهم المعلومات الدقيقة حول جلسات تقشير الوجه وسوف تحصلين على الاجابة على كافة أسئلتك.

ماهو التقشير الألماسي و التقشير الكرستالي للوجه

لا بد أولا أن تعرفي بعض المعلومات العامة حول أنواع جلسات تقشير  الوجه وهذا ما حاولنا تناوله في مقالنا هذا بشيء من التفصيل.

إن التقشير الألماسي والتقشير الكرستالي هما نوعان من التقشير الميكانيكي للوجه، أي التقشير الذي يستخدم أدوات آلية لإزالة طبقة الجلد الميتة بطريقة مادية. 

جلسات تقشير الوجه
  • التقشير الألماسي: و يستخدم رأسًا آليًا مغطى بحبات من الماس، يتم تحريكه على سطح الوجه بضغط خفيف، لإزالة خلايا الجلد الميتة وامتصاصها في جهاز خاص. هذا النوع من التقشير يساعد على تحسين مظهر البشرة وإزالة التصبغات والندبات والخطوط الدقيقة، كما يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد، و يهتم د علاء حجاج كثيراً بالمرضى الذين يرتادون مركزه بقصد جلسات تقشير الوجه ليتمكنوا من الحصول على أفضل النتائج. 

مركز د.علاء حجاج علاج ندبات الوجه نهائيا

  • التقشير الكرستالي : ويستخدم رذاذًا من حبيبات دقيقة من مادة الألومنيوم أو الصوديوم، يتم توجيهه على سطح الوجه بضغط عالٍ، لإزالة خلايا الجلد الميتة وامتصاصها في جهاز خاص، هذا النوع من التقشير يساعد على تحسين مظهر البشرة وإزالة التصبغات والندبات والخطوط الدقيقة، كما يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد أيضاً فهو بذلك يشبه التقشير الألماسي من حيث النتائج. 

كلا النوعين من التقشير الميكانيكي يتطلبان مهارة عالية من قبل المتخصص الذي يقوم به، لتجنب حدوث أي تهيج أو تلف في الجلد، كما يتطلبان اتباع بعض الإرشادات قبل وبعد جلسات تقشير الوجه، مثل تجنب التعرض للشمس واستخدام واقي شمس ومرطب للبشرة. 

التقشير الكيميائي للوجه ومستوياته

التقشير الكيميائي للوجه هو أحد أنواع جلسات تقشير الوجه يستخدم مواد كيميائية مختلفة، مثل حمض السالسيلك أو حمض الجليكوليك أو حمض التريكلورواسيتيك أو غيرها، لإزالة طبقة الجلد الميتة بآلية كيميائية، هذا النوع من التقشير يساعد على تحسين مظهر البشرة وإزالة التصبغات والندبات والتجاعيد وغيرها من المشاكل، كما يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد.

ضعي في حسبانك أيضا أن جلسات تقشير الوجه الكيميائية  تنقسم إلى ثلاثة مستويات حسب عمق تأثير المادة الكيميائية على الجلد:

  • التقشير السطحي :

يستخدم مادة كيميائية خفيفة، تؤثر فقط على الطبقة المسامية، أو طبقة الجلد المظهرية. هذا المستوى من التقشير يساعد على تحسين مظهر البشرة وإزالة التصبغات والخطوط الدقيقة والرؤوس السوداء، كما يعطي للبشرة نضارة وإشراقة، هذا المستوى من التقشير لا يحتاج إلى فترة استرداد طويلة، ولا يسبب أية آثار جانبية كبيرة.

يقدم مركز د.علاء حجاج علاج حساسية الوجه من الشمس

  • التقشير المتوسط:

 يستخدم مادة كيميائية أقوى، تؤثر على طبقة البشرة الحدودية، أو الطبقة الوسطى من الجلد. هذا المستوى من التقشير يساعد على تحسين مظهر البشرة وإزالة التصبغات والندبات والتجاعيد المتوسطة، كما يعزز من مرونة الجلد. 

هذا المستوى من التقشير يحتاج إلى فترة استرداد تتراوح بين أسبوع وشهر، وقد يسبب بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم والتهيج والتقشير في الجلد، لكن لا داعي للقلق أبداً إن كنت تجرين جلسات تقشير الوجه في مركز د.علاء حجاج فكل شيء سيكون على أفضل ما يرام.

  • التقشير العميق : 

يستخدم مادة كيميائية قوية جدًا، تؤثر على طبقة البشرة الشبكية، أو الطبقة العميقة من الجلد. هذا المستوى من التقشير يساعد على تحسين مظهر البشرة وإزالة التصبغات والندبات والتجاعيد العميقة، كما ينشط عملية تجديد الخلايا في الجلد، و أيضاً فإن هذا المستوى من التقشير يحتاج إلى فترة استرداد طويلة قد تصل هذه المرة إلى ستة أشهر، ويسبب آثار جانبية خطيرة مثل خطر الإصابة بالعدوى والنزف والندبات وفقدان لون الجلد، لذا لابد من توخي الدقة عند قيامك بجلسات تقشير الوجه الكيميائية على المستوى العميق ولا تجرينها إلا بمراكز هامة و لها سمعة جيدة جداً في هذا المجال كمركز د.علاء حجاج. 

بشكل عام فإن كل مستوى من مستويات التقشير الكيميائي يتطلب مستوىً عالٍ من الدقة و البراعة لدى المتخصص الذي يقوم به، لتحديد نوع وتركيز وزمن تأثير المادة الكيميائية على نوع البشرة، كما يتطلب اتباع بعض الإرشادات قبل وبعد جلسات التقشير، مثل تجنب التعرض للشمس واستخدام واقي شمس ومضاد حيوي ومرطب للبشرة.

نصائح قبل جلسات تقشير البشرة

إليك أهم النصائح التي ينصح بها أطباء الجلد قبل البدء بجلسات تقشير الوجه :

1- تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة قبل جلسة التقشير لمدة 24 ساعة على الأقل.

2- احذري استخدام أي منتجات تحتوي على حمض الساليسيليك قبل جلسات تقشير الوجه لمدة 48 ساعة على الأقل.

3- تجنبي استخدام أي منتجات تحتوي على ريتينول أو فيتامين A قبل جلسة التقشير لمدة 72 ساعة على الأقل.

4- ابتعدي عن استخدام أي منتجات تحتوي على الكحول أو البرفان قبل جلسة التقشير لمدة 24 ساعة على الأقل.

5- الحذر من استخدام أي منتجات تحتوي على الأحماض الأخرى مثل حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك قبل جلسة التقشير لمدة 48 ساعة على الأقل.

6- تجنبي أيضاً إزالة الشعر بالشمع أو بالملقط قبل جلسة التقشير لمدة 48 ساعة على الأقل.

7- تجنبي استخدام أي مستحضرات تجميلية قبل جلسة التقشير لمدة 24 ساعة على الأقل.

8- احذري الإفراط في تناول الكافيين والكحول والتدخين قبل جلسة التقشير لأنها تؤثر سلبًا على صحة البشرة.

اهم الاسئلة حول جلسات تقشير الوجه

سنحاول في هذا المقال الاجابة على أكثر الأسئلة المتداولة حول جلسات تقشير الوجه إليك ذلك:

كم عدد جلسات تقشير الوجه؟

عدد جلسات تقشير الوجه يختلف حسب نوع البشرة وحالتها، ويمكن للمختصين في الجلدية أو صالونات التجميل أن يقترحوا عدد الجلسات المناسبة لكل فرد بشكل فردي. عادةً ما يتم تنفيذ جلسات التقشير بشكل دوري كل 4-6 أسابيع.

ما هو أفضل تقشير للوجه؟

تختلف أفضلية نوع جلسات تقشير الوجه حسب كل بشرة و هذا ما يحدده طبيبك المخت

كم تستغرق مدة تقشير الوجه؟

تختلف مدة تقشير الوجه حسب نوع الجلسة ونوع البشرة، عادةً ما تستغرق جلسة التقشير من 30 دقيقة إلى ساعة واحدة، يمكن أن يستغرق الأمر وقتًا أطول إذا كان هناك مشاكل في البشرة مثل حب الشباب أو تصبغات الجلد، يجب عليك الحصول على تفاصيل حول المدة المتوقعة للجلسة من المختص قبل إجراء الجلسة.

هل التقشير يبيض الوجه

لا ، جلسات تقشير الوجه لا تساعد في تفتيح لون الجلد لكنها تجعلها أكثر إشراقاً و رونقاً.

شاهد بالفيديو علاج حب الشباب واثارة علي الجلد

نصائح بعد جلسات تقشير البشرة

  1. عليكي تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة 24-48 ساعة بعد جلسة التقشير.
  2. استخدمي واقي الشمس بشكل دائم وبشكل كافي لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  3. تجنبي استخدام أي منتجات قاسية على البشرة مثل المنظفات القوية أو المنتجات التي تحتوي على الكحول.
  4. عليك الابتعاد عن استخدام الماكياج لمدة 24 ساعة بعد جلسات تقشير الوجه.
  5. اشربي كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة.
  6. استخدمي مرطب خفيف وغير دهني لترطيب البشرة.
  7. تجنبي حك بشرتك أو إزالة الجلد المتقشر بالقوة.
  8. عليك اتباع  تعليمات الطبيب المختص في العناية بالبشرة بعد جلسات تقشير الوجه.

ما هي اسعار جلسات تقشير الوجه؟

يقدم مركز د.علاء حجاج أسعاراً منافسة لجلسات تقشير الوجه مع المحافظة على جودة المواد المستخدمة و الاحترافية الكاملة لفريق العمل المختص ، فغاية المركز هو إسعاد و إرضاء كافة زواره.

مركز د.علاء حجاج افضل مركز جلدية في مصر

إن كنت تبحثين عن افضل مركز يعنى بالجلد و البشرة و يقدم جلسات تقشير الوجه ببراعة و احترافية فأنت تبحثين بلا شك عن مركز د.علاء حجاج.

اهم العروض المقدمة للقادمين من السعودية

يقدم مركز د.علاء حجاج عروضاً خاصة لزواره القادمين من السعودية ، فمع عدد جلسات معين من جلسات تقشير الوجه قد تحصلين على جلسة إضافية مجانية أو قد تحصلين على خدمة أخرى من خدمات المركز.

باختصار إن تعاملك مع مركز د.علاء حجاج أفضل دكتور جلدية في مصر الجديدة  سيجعلك في غاية الرضا و السعادة سواء كانت الخدمة هي جلسات تقشير الوجه أو غيرها من الخدمات المتعددة التي يقدمها المركز، لما يتمتع به من تقنية عالية و احترافية و خبرة طويلة في مجال العناية بصحة الجلد و الشعر. 

احجز موعدًا الآن!

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!

التعليقات معطلة.