زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية

Table of Contents

ماهي زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية

هل تعاني من تساقط الشعر ؟

هل بدأت تخشى الصلع و تبحث عن حل جذري لهذا الكابوس؟

هل سمعت عن زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية؟ 

لا شك أن مشكلة تساقط الشعر بكثافة تسبب الكثير من الأذى النفسي و المعنوي للمريض ، كيف لا و أحد أهم علامات الجمال هو الشعر ،لذا يرغب المريض عادة بالبحث عن أكفأ الطرق التي تخلصه من هذه المشكلة، فإن كنت قد سمعت  عن زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية  و تبحث عن مزيد من المعلومات هذا المقال هو ما تحتاجه.

ما هي الخلايا الجذعية؟

الخلايا الجزعية ببساطة هي خلايا غير ناضجة يمكن أن تتطور إلى أي نوع من الخلايا المختلفة في الجسم، وهذا يعني انه يمكن استخدامها للعلاجات الجينية والعلاجات الخلوية والأبحاث العلمية.

 تستخدم الخلايا الجزعية في العديد من التطبيقات الطبية مثل علاج الأمراض المزمنة والإصابات الحادة والأمراض المناعية والسرطان.

زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية

ما هي المناطق في الجسم التي يمكن الحصول علي الخلايا الجزعية منها

كل من يسمع عن الخلايا الجزعية يتبادر لذهنه السؤال حول إمكانية الحصول عليها باعتبار أنها تعد خلايا سحرية بامتياز بسبب امكانية تطورها لأي نوع من أنواع الخلايا المختلفة ، إليك أهم مناطق الجسم التي توفر إمكانية استخلاص الخلايا الجزعية :

الخلايا الدهنية

ويمكن استخدامها في تقنية الخلايا الجذعية للشعر تعتبر الخلايا الدهنية من أنواع الأنسجة الجزعية البالغة، وتتواجد في جميع أنحاء الجسم وتقوم بتخزين الطاقة على شكل دهون، وتمتلك هذه الخلايا القدرة على التحول إلى خلايا جزعية، حيث يتم استخلاص الخلايا الجزعية من هذه الأنسجة الدهنية باستخدام تقنيات خاصة تسمى “الشفط الدهني”، والتي تتضمن إزالة كمية صغيرة من الأنسجة الدهنية من منطقة محددة من الجسم باستخدام أداة شفط خاصة.

وبعد ذلك، يتم فصل الخلايا الجزعية من باقي المواد المستخرجة، ويتم زرعها في مختبرات خاصة لتكاثرها وتطويرها إلى أنواع مختلفة من الخلايا الجزعية، والتي يمكن استخدامها في علاج العديد من الأمراض والإصابات. وتعد هذه التقنية من أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في علاج الأمراض والإصابات، وتعتبر واعدة جداً في مجال زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية.

بصيلات الشعر

 بصيلات الشعر أيضاً تحتوي على خلايا جزعية ويمكن استخدامها في التطبيقات الطبية المختلفة، فالخلايا الجزعية المستخرجة من بصيلات الشعر يمكن أن تستخدم في علاج الصلع وتساقط الشعر، و من هنا تم اكتشاف عمليات زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية ، ناهيك عن استخدام الخلايا الموجودة في بصيلات الشعر في علاج الحروق والجروح الجلدية، كما أنها يمكن أن تستخدم في إنتاج الأنسجة الجديدة للشفاء من الإصابات والأمراض. لذلك، يمكن القول أن بصيلات الشعر تعد مصدرًا هامًا للخلايا الجزعية في  المستقبل. 

دم الحبل السري

يتم جمع دم الحبل السري من الجنين بعد الولادة وقبل قطع الحبل السري، يتم تجميد هذا الدم وتخزينه في بنوك الدم الحبلية، وعند الحاجة يتم استخدام هذا الدم لاستخراج الخلايا الجذعية الموجودة فيه. يتم ذلك عبر فصل الخلايا الجذعية عن باقي مكونات الدم، و كما هو معروف يمكن استخدام هذه الخلايا في علاجات مختلفة، حيث يتم نقلها إلى جسم المريض لتطور إلى أنواع مختلفة من الخلايا التي يحتاجها المريض. على سبيل المثال، يمكن استخدامها في علاج أمراض الدم مثل فقر الدم واللوكيميا، أو في علاج بعض أمراض المناعة الذاتية والأورام السرطانية، و في بعض الحالات قد تستخدم في عمليات زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية .

يقدم مركز د.علاء حجاج مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

فوائد زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية 

إن عملية زراعة الشعر بتقنية الجزعية هي عملية حديثة تستخدم لعلاج فقدان الشعر وتساقطه. وتتميز هذه التقنية بالعديد من الفوائد، ومن أهمها:

1- تحسين جودة الشعر:

حيث تساعد الخلايا الجزعية على تجديد الشعر وتحسين جودته وكثافته.

2- لن تقلق/ي من وجود أي آثار جانبية:

حيث تستخدم هذه التقنية خلايا المريض نفسه، وبالتالي لا يوجد أي خطر من حدوث ردود فعل سلبية أو آثار جانبية.

3- فترة التعافي قصيرة:

حيث لا يتطلب هذا النوع من الجراحة فترة تعافي طويلة، ويمكن للمرضى العودة إلى حياتهم الطبيعية بسرعة.

4- تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى:

حيث يتم استخدام خلايا المريض نفسه، وبالتالي لا يوجد خطر من حدوث عدوى أو رفض للغريب.

5- نتائج دائمة:

حيث تعتبر زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية  نتائجها دائمة، ولا يحتاج المريض إلى إجراء عمليات زراعة شعر إضافية في المستقبل.

ينصح بزيارة مركز متخصص منذ سنوات بعمليات زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية كمركز د. علاء حجاج في مصر 

ما الذي يميز زراعة الشعر بالخلايا الجزعية عن باقي طرق زراعة الشعر

لا شك أنك تتساءل/ين عن التقنيات الأخرى لزراعة الشعر غير عمليات زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية،  بالتأكيد هناك طرق أخرى تقليدية معروفة و مستخدمة منذ زمن منها انتزاع طبقات من الجلد الغني بالشعر و وضعها في منطقة مستهدفة و في طرق أكثر تطوراً قد يتم انتزاع بصيلات الشعر عبر أجهزة و أدوات حديثة ثم زرعها بالمنطقة المصابة ، بالتالي فهناك الكثير من المخاوف حول الآثار الجانبية و طول فترة التعافي لذا بدأ بريق عمليات زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية يلمع في الآونة الأخيرة. 

يقدم مركز د.علاء حجاج  تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

شاهد بالفيديو رأي احد العملاء في تجربة زراعة الشعر

لآثار الجانبية لاستخدام الخلايا الجذعية للشعر

لا توجد آثار جانبية معروفة لعمليات زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية و اهم ممنوعات بعد زراعة الشعر، حيث تستخدم خلايا المريض نفسه ولا توجد خطورة من حدوث ردود فعل سلبية أو آثار جانبية، ومع ذلك يجب على المريض التحدث مع طبيبه قبل إجراء أي عملية جراحية لتحديد ما إذا كانت هذه العملية مناسبة لحالته الصحية ولا يوجد أي مشكلات صحية تمنعه من إجراء العملية.

 بالصور قبل وبعد زراعية الشعر بتقنية الخلايا الجزعية

يوصى دائما بعدم التهاون بأي نوع من عمليات زراعة الشعر و ينصح بالتعامل مع مركز موثوق و

طبيب خبير في في مجال زراعة الشعر للحصول على أفضل النتائج ، و في مصر و الشرق الأوسط عندما تتحدث عن أهم مركز معنى بزراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية فأنت تقصد مركز د. علاء حجاج زراعة الشعر لعلاج حالات الصلع. 

اسعار عملية زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية في مركز د.علاء حجاج

بالتأكيد إن كنت تفكر/ين بإجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية في مركز د علاء حجاج فلاشك أنك تبحث/ين عن التكلفة و السعر لكن لا عليك فالأسعار لدى مركز د. علاء حجاج مدروسة بعناية لتناسب جميع الشرائح في المجتمع فلا يجب أن تبقى فرص العلاج محصورة بفئة دون غيرها و ذلك طبعاً ليس على حساب جودة المعدات و الأدوات و المواد والخبرات التي يقدمها الطاقم المختص في المركز

في الختام لابد من التأكيد على أهمية التعرف على عمليات زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجزعية  و اذا سمحت لك حالتك الصحية بإجراء هذه العملية فكل ما عليك هو اختيار المركز المختص بهذه العمليات منذ سنوات كمركز د.علاء حجاج في مصر بدلا من إضاعة الوقت و المال على مستحضرات و عقاقير من هنا و هناك لن تكون في أحسن أحوالها أكثر من حل مؤقت ربما لأيام فقط.

يقدم مركز د.علاء حجاج علامات نجاح عملية زراعة الشعر

احجز موعدًا الآن!

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!

التعليقات معطلة.