علاج الهالات السوداء عند المراهقين

Table of Contents

علاج الهالات السوداء عند المراهقين مع د.علاء حجاج 

هل أنت في مقتبل عمرك لكنك تشعر و كأنك في السبعين بسبب الهالات السوداء حول عينيك؟

هل تبحث عن السبب الكامن وراء ظهور الهالات السوداء عند المراهقين؟

هل تبحث عن علاج الهالات السوداء عند المراهقين وتود لو تتخلص نهائياً من هذا الأمر و في أسرع وقت ممكن ؟ 

إن كنت كذلك فلا شك أن هذا المقال سينال إعجابك فكل ما تبحث عنه ستجده في مقالنا لأننا سنجيبك عن مجموعة الأسئلة المتشكلة في ذهنك للتو عن كل ما يتعلق بموضوع علاج الهالات السوداء عند المراهقين.

الامراض التي تسبب الهالات السوداء

لاشك أن ظهور الهالات السوداء حول العين لدى المراهقين، هو أمر شائع بكثرة و لا يدعو للقلق في معظم الأحيان لكنه من جانب آخر فهو يعد أحد أهم أعراض أمراض لا يمكن السكوت عنها مثل:

ما هي أسباب ندبات الوجه؟

ندبات الوجه من المشاكل الجلدية الشائعة التي قد تسبب الإحراج وتؤثر على الثقة بالنفس لدى البعض. تتكون الندبات عادةً نتيجة الإصابة بجروح أو التهابات على الوجه، وقد تترك آثاراً بارزة وبلون مختلف عن لون الجلد الطبيعي. وفيما يلي نستعرض مجموعة من الأسباب الشائعة لندبات الوجه.

1- النوم الغير كافي والإجهاد النفسي.

2- التهاب الجيوب الأنفية.

3- فقر الدم.

4- اضطرابات الغدة الدرقية.

5- الحساسية والتحسس و علاج حساسية الوجه من الشمس.

6- ارتفاع ضغط الدم.

7- تناول بعض الأدوية.

8- التدخين.

9- الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري و أمراض القلب.

في ظل وجود كل الأسباب السابقة لا ريب أن تكون عمليات البحث عن علاج الهالات السوداء عند المراهقين هو أمر شائع خاصة في الآونة الأخيرة، بسبب التغير في نمط الغذاء و الحياة بشكل عام.

الهالات السوداء عند المراهقين

ظهور الهالات السوداء حول العين عند المراهقين ما هو إلا نتيجة  لعدة عوامل، منها:

1- قلة النوم والإجهاد النفسي: يؤدي النوم القليل والإجهاد النفسي إلى تراكم الشحوم تحت العين وتضيق الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

2- التعرض للحساسية والتحسس: يمكن أن يؤدي التعرض للحساسية والتحسس و حروق الوجه إلى تورم الأنسجة حول العين وظهور الهالات السوداء.

3- نقص فيتامين ك: يعتبر فيتامين ك مهمًا لصحة الجلد والأوعية الدموية، ونقصه يمكن أن يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

4- التدخين والكحول: يؤدي التدخين والكحول إلى تضيق الأوعية الدموية وتشويش تدفق الدم، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

5- عوامل وراثية: قد يكون للعوامل الوراثية دور في ظهور الهالات السوداء حول العين.

6- تقدم العمر: يؤدي تقدم العمر إلى فقدان المرونة في الجلد وتقليل كثافة الأنسجة، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء

في جميع الأحوال يبحث المراهقون عن حلول فعالة أو علاج الهالات السوداء عند المراهقين بشكل دائم. 

شاهد بالفيديو عيادة د.علاء حجاج للتجميل

أنواع الهالات السوداء تحت العين

قبل أن تتعرف على علاج الهالات السوداء عند المراهقين فلابد ان تكون على اطلاع على أنواع الهالات السوداء تحت العين ، فهي تنقسم لأربعة أنواع موضحة كما يلي:

هالات وعائية

الهالات الوعائية هي عبارة عن تمدد في الأوعية الدموية تحت العين، وهي تؤدي إلى ظهور هالات زرقاء أو بنفسجية تحت العين. وتعتبر هذه الهالات شائعة لدى الأشخاص الذين يعانون من تراكم السوائل تحت العين، ولدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والأشخاص الذين يتناولون أدوية تؤدي إلى توسع الأوعية الدموية، ويمكن علاج الهالات السوداء عند المراهقين من نوع الهالات الوعائية في مركز د.علاء حجاج من خلال استخدام كريمات مضادة للالتهابات، وتجنب التعرض للشمس بشكل مباشر، والحفاظ على نظام غذائي صحي يحتوي على فيتامين سي وكافة العناصر الغذائية الأساسية.

هالات متصبغة

الهالات المتصبغة هي عبارة عن تصبغ في الجلد تحت العين، وهي تؤدي إلى ظهور هالات بنية أو سوداء تحت العين. وتعتبر هذه الهالات شائعة لدى الأشخاص الذين يعانون من عوامل وراثية، ولدى الأشخاص الذين يتعرضون للتدخين والتعرض للشمس بشكل متكرر، والأشخاص الذين يعانون من قلة النوم أو التوتر والإجهاد. ويمكن علاج الهالات السوداء عند المراهقين من هذا النوع عن طريق استخدام كريمات مبيضة، والحفاظ على نظام غذائي صحي يحتوي على فيتامين ك، واستخدام القناعات المصنوعة من مكونات طبيعية مثل الشاي الأخضر والخيار والبطاطا.

الهالات التركيبية

علاج الهالات السوداء عند المراهقين

الهالات التركيبية هي عبارة عن تراكم السوائل تحت العين، مما يؤدي إلى ظهور هالات بنية أو زرقاء تحت العين، وتعتبر هذه الهالات شائعة لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي أو الكلية، ولدى الأشخاص الذين يتعرضون للتعرض للشمس بشكل متكرر، والأشخاص الذين يعانون من قلة النوم أو التوتر والإجهاد.

 ويمكن علاج الهالات التركيبية عن طريق استخدام كريمات مبيضة، والحفاظ على نظام غذائي صحي يحتوي على فيتامين ك، وشرب الماء بكميات كافية، والحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة

الهالات المختلطة

الهالات المختلطة كغيرها من الأنواع السابقة فهي عبارة عن تراكم السوائل والدهون تحت العين، مما يؤدي إلى ظهور هالات بنية أو زرقاء تحت العين، بالإضافة إلى وجود تجاعيد وانتفاخات حول العين.

 وتعتبر هذه الهالات شائعة لدى المسنين، ولدى الأشخاص الذين يتعرضون للتدخين و للشمس بشكل متكرر، والأشخاص الذين يعانون من قلة النوم والإجهاد. ويتم علاج الهالات السوداء عند المراهقين في هذا النوع عن طريق استخدام كريمات مبيضة، والحفاظ على نظام غذائي صحي يحتوي فيتامين ك، وشرب الماء بكميات كافية، والحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة، وقد يكون العلاج باللجوء إلى إجراءات جراحية بسيطة مثل الليزر أو الحقن بالبوتوكس.

ما هو نقص الفيتامين الذي يسبب الهالات السوداء؟

إن كنت تتساءل عن الفيتامين الذي يؤدي نقصه إلى ظهور الهالات السوداء فها هو الجواب على سؤالك:

يعد نقص الحديد والفيتامينات مثل فيتامين K وفيتامين B12  أحد أسباب  ظهور الهالات السوداء تحت العين.

 الوسائل الطبية لعلاج الهالات السوداء

حان الوقت لتعرف أكثر عن علاج الهالات السوداء عند المراهقين فهناك وسائل متعددة يعتمدها الأطباء المتخصصين حسب حالة المريض منها:

 الديرما بن لعلاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء عند المراهقين

الديرمابن يعرف كعلاج الهالات السوداء عند المراهقين، يحتوي على مكونات تساعد في تفتيح البشرة وتقليل الانتفاخات والتورمات، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين مظهر البشرة وتجديدها، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج جديد على البشرة، وتجنب استخدامه في حالة وجود أي تهيج أو حساسية.

 حقن الفيلر لعلاج الهالات السوداء

تستخدم حقن الفيلر لعلاج الهالات السوداء التي تحدث بسبب فقدان الدهون في منطقة تحت العينين، يتم حقن الفيلر تحت الجلد لملء المساحات الفارغة وإعادة إحياء المنطقة. يمكن استخدام مواد مختلفة للفيلر، مثل حمض الهيالورونيك والكولاجين. عادة ما يستغرق العلاج حوالي 15-30 دقيقة ويمكن أن يستمر لمدة عامين تقريبًا، يجب عدم استخدام حقن الفيلر في حالة وجود أي حساسية أو تهيج في المنطقة، من هذا المبدأ ينصح دائماً بالعناية باختيار مركز العلاج أو الطبيب المعالج ممن لديهم خبرة طويلة و سمعة حسنة في هذا المجال كمركز د.علاء حجاج

افضل مركز جلدية لعلاج الهالات السوداء

يعد مركز د. علاء حجاج أحد أشهر مراكز العناية بالبشرة و الجلد و الشعر على مستوى منطقة الشرق الأوسط،أفضل دكتور جلدية في مصر الجديدة بزيارتك للمركز ستلاحظ توفر أهم و أحدث الأجهزة في أوروبا و لدى المركز فريق مختص من أهم أطباء الجلد بخبرات لا تقل عن عشر سنوات.

أخيراً ، إن كنت تبحث عن علاج الهالات السوداء عند المراهقين أو تعاني من أمراض أخرى تتعلق بصحة الجلد و الشعر فكل ما عليك هو زيارة مركز د.علاء حجاج للحصول على النتاىج المرجوة

احجز موعدًا الآن!

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!

التعليقات معطلة.