علاج تساقط الشعر

 👨‍⚕️ دكتور علاء حجاج

د.يعتبر علاء حجاج من أفضل المتخصصين في مجال زراعة الشعر الطبيعي في مصر والوطن العربي . 

🟤 خبير في علاج مشاكل الشعر والجلد.

🟤خبرات سنوات عدة في مجال زراعة الشعر منذ عام 2008 حيث أجرى أكثر من 4000  عملية بنسبة نجاح 98٪. وهو معروف أيضًا باهتمامه برسم خط أمامي طبيعي. 

🟤زراعة الشعر هي العملية الجراحية الوحيدة التي يقوم بها الدكتور علاء حجاج مما يزيد من إتقانه للعملية.

علاج تساقط الشعر فى مركز دكتور علاء حجاج

علاج تساقط الشعر

🟤 يستخدم تقنيات مختلفة لعلاج مشاكل الشعر مثل الفحص بجهاز dermoscopy . 

🟤 تحديد سبب تساقط الشعر بالإضافة  طرق العلاج بحقن البلازما و الميزوثيرابي (ENT) استخدام تقنية الخلايا الجذعية للعلاج .

 

علاج تساقط الشعر

ما الذى يميز مركز دكتور علاء حجاج ؟

يعتبر د. علاء حجاج أفضل مركز زراعة شعر في مصر متخصص في عمليات زراعة الشعر داخل مصر والدول العربية ، كما أنه متخصص في علاج جميع مشاكل الشعر

 

علاج تساقط الشعر

أفضل مراكز علاج الشعر

يعتبر المركز أحد أفضل المراكز والعيادات
التجميلية لعلاج الشعر

علاج تساقط الشعر

يقع فى مكان مناسب

يقع المركز في مكان مناسب يسهل الوصول إليه

علاج تساقط الشعر

فريق ذو خبرة

يضم المركز فريقًا من الموظفين ذوي الخبرة والمؤهلين الذين يمكنهم تقديم أفضل رعاية للمرضى

كيف يتم معالجة الشعر (أهم الطرق والتقنيات المستخدمة)

الطريقة الأولى

البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) هي علاج جديد يتكون PRP من دم الشخص ويحتوي على تركيزات عالية من الصفائح الدموية ، هذه الصفائح غنية بعوامل النمو، والتي تعزز نمو الشعر .

 

علاج تساقط الشعر

 

وجدت دراسة صغيرة نُشرت في عام 2016 أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية كانت فعالة في علاج الصلع الذكوري. كان لدى المشاركين في الدراسة زيادة في كثافة الشعر بمعدل 13.5 في المائة بعد ست إلى ثماني جلسات من علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

 وجدت دراسة أخرى نُشرت في عام 2017 أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) كانت فعالة أيضًا في علاج الصلع الأنثوي النمطي. كان لدى المشاركين في الدراسة زيادة في كثافة الشعر بمعدل 19 بالمائة بعد ثلاث جلسات من علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

 

علاج تساقط الشعر
 

 الطريقة الثانية 

ميزوثيرابي الشعر هو حقنة علاجية في الطبقة الوسطى من الجلد من الكوكتيلات المصممة بشكل فردي ، و التي تحتوي على مكونات مفيدة لبصيلات الشعر وتعزز نمو الشعر. 

يُعرف الميزوثيرابي للشعر بأنه أسلوب علاج لمشاكل الشعر، حيث يتم حقن فروة الرأس بالفيتامينات و المعادن و مزيج من الأحماض الأمينية اللازمة للشعر و بعض العناصر الغذائية الأخرى ، اكتسبت هذه التقنية شعبيةً مؤخرًا ، فهي بديل غير جراحي و منخفض التكلفة لعلاج تساقط الشعر والصلع ، علاوة على ذلك فهو فعال في استعادة بصيلات الشعر المسؤولة عن نمو الشعر .

 

الطريقة الثالثة 

حقن الخلايا الجذعية للشعر هو طريقة تعطي نتائج عالية جدًا للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر الشديد ولكن ليس الصلع . 

الخلايا الجذعية هي خلايا تتمتع بقدرة هائلة على الانقسام والتكوين بحيث تتحول إلى أنواع مختلفة من الخلايا اعتمادًا على الوسط الذي توجد فيه . 

تساعد الخلايا الجذعية في علاج تساقط الشعر ، حيث إنها تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، و فقًا للدكتور ، تُستخدم الخلايا الجذعية لتحسين نمو الشعر، على عكس الطرق المستخدمة لعلاج تساقط الشعر، يتضمن إجراء الخلايا الجذعية حقن الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن التي تحتاجها فروة الرأس في فروة الرأس. خلية جذعية للشعر

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

 

الطريقة الرابعة 

رابعا تقنية Regenera علاجًا ثوريًا لتساقط الشعر باستخدام آليات تجديد طبيعية .

 يعتمد بشكل أساسي على الحقن المجهري للخلايا الجذعية التي تحفز نمو الشعر وتزيد من كثافته في المناطق المتضررة من تساقط الشعر . 

يعتمد هذا العلاج طفيف التوغل على مبدأ الإصلاح الذاتي للشعر ، حيث يتم أخذ مصدر الخلايا التي يتم حقنها في فروة الرأس وتوليد شعر جديد بهذه التقنية من البصيلات . ثبت سريريًا أن هذه التقنية فعالة في وقف تطور تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر.