ما هي عملية زراعة الحواجب مع د.علاء حجاج

Table of Contents

ما هي عملية زراعة الحواجب ؟ و نصائح هامة

هل تعاني من حاجبين خفيفين ويزعجك مظهرهما ؟ 

و هل تبحث عن حلول فعالة للتخلص من هذه المشكلة؟ 

إليك الحل مع عملية زراعة الحواجب التي تعد الحل المثالي والفعال للتخلص من الحواجب الرفيعة ومنحك حواجب كثيفة والتي تمنحك بدورها مظهراً جمالياً وبهذا تزيد من ثقتك بنفسك وللحصول على مثل هذه الحواجب لا بد لك من زيارة مركز تجميلي ليساعدك في الحصول عليها ومن أبرز المراكز التي تعطيك أفضل النتائج هو مركز د.علاء حجاج.

وهنا في مقالنا هذا سنعرفكم على عملية زراعة الحواجب و سنعرفكم على تاريخ ظهورها ونعرفكم على أفضل مراكز متخصصة في براعة الشعر وسنجيب على كافة أسئلتكم المتعلقة بهذا الموضوع لذلك تابعوا معنا قراءة هذا المقال.

عملية زراعة الحواجب

إن عملية زراعة الحواجب تعتبر من العمليات التجميلية التي تهدف إلى تعزيز كثافة الحاجبين وبالتالي تعمل على إبراز جمال الوجه والعينين حيث أن البعض يعاني من فقدان الشعر في الحاجبين، أو يعاني من عدم تساويهما ومن الممكن أن يتسبب التعرض لحادث  بتغيير شكل الحواجب، ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية يتم إجراؤها للرجال والنساء على حد سواء، ومن أهم ما يميز هذه العملية عن غيرها هو أنها من التقنيات ذات النتائج الدائمة وكذلك فهي تعد من الطرق الآمنة والفعالة، إن عملية زراعة الشعر في الحواجب تبدأ بتحديد شكل الحواجب المرغوب به ومن ثم يتم تحديد المنطقة التي سيتم زراعتها، وبعدها يتم الحصول على بصيلات الشعر اللازمة من المناطق المانحة فمن الجدير بالذكر أنه يتم تجميع بصيلات الشعر من مناطق الجسم مثل الجذع أو الرأس ومن بعدها يتم إعادة زراعتها في الحواجب عن طريق استخدام التقنيات الخاصة، وذلك من أجل الحصول على الكثافة الشكل المطلوبين.

متى ظهرت عملية تكثيف الحواجب ؟

إن عملية زراعة الحواجب ظهرت بعد سنوات من ظهور عملية زراعة الشعر في الرأس، حيث قام الطبيب دايغو باتش في عام 1822 بأول عملية زراعة للشعر في العالم، ومن بعدها حاول العديد من الأطباء إجراء مثل هذه العملية ولكنهم فشلوا، ومن بعدها جاء الطبيب دييغو نباش في عام 1926 الذي تحدث عن إمكانية إجراء عمليات لمعالجة الصلع عند الرجال وذلك عن طريق نقل الشعر من مناطق معينة في الجسم مثل الصدر والرقبة إلى منطقة الرأس وأما في سنة 1952 اتتشرت عمليات زراعة الشعر وفي بداية سنة 1971 بدأ الكثير من الأطباء باستخدام الرقع، وفي عام 1984 بعدها استخدامو الأنسجة الدقيقة ومن حوالي العشرة سنوات اتجه الأطباء لزراعة الحواجب بعد التطور الكبير الذي حدث في المجالات التجميلية ونتيجة ظهور الأجهزة المتطورة في مجال زرع الشعر.

يقدم مركز د.علاء حجاج العمر المناسب لزراعة الشعر

تكلفة زراعة الحواجب

إن متوسط أسعار عملية زراعة الحواجب يبلغ في مصر بحدود 2000 دولار أمريكي ولكن تصل هذه الأسعار في الدول العربية الأخرى إلى 5000 دولار أمريكي، ويعود السبب في التباين بين هذه الأسعار إلى نوعية التقنية التي يتم استخدامها وكذلك حسب عدد بصيلات الشعر التي ستتم زراعتها بالإضافة إلى خبرة الطبيب و المركز التجميلي وشهرته ومن أهم هذه المراكز التي تمتلك أهم المميزات هو مركز د.علاء حجاج.

مراكز زراعة شعر الحواجب

تنتشر في الآونة الأخيرة الكثير من المراكز التجميلية وذلك نظراً للتطور الكبير في المجال التجميلي وتبدأ المنافسة بين هذه المراكز ولعل من أبرز المراكز التي يلمع اسمها بين غيرها من المراكز هو مركز الدكتور علاء حجاج أفضل استشاري جلدية في مصر قاطبة وذلك كونه يمتلك أفضل الأجهزة الطبية ويعتمد على التقنيات الحديثة والفعالة في مجال زراعة شعر الحواجب و انتشرت شهرته في أرجاء مصر وخارجها لذلك وعند حاجتك لزراعة الشعر لا تتردد بطلب الاستشارة من مركز د.علاء حجاج. 

متى تلجأ لتكثيف الحواجب ؟

إن الحواجب الخفيفة تسبب ازعاجاً كبيراً للسيدات ولكن من الجدير بالذكر أن الطبيب المختص هو من يحدد فيما إذا كنتِ تحتاجين إلى إجراء هذه العملية ومع ذلك فهناك بعض الحالات التي تتطلب إجراء هذه العملية للحصول على حواجب كثيفة نذكر منها ما يلي:

  • في حال كان شعر الحواجب لا ينمو أبداً، أي في حالة عدم النمو الخلقي يمكننا اللجوء لهذه العملية.
  • الإصابة بأمراض جلدية، والتي تسبب تساقط شعر الحواجب مثل الجذام و الثعلبة لكن من المهم علاج السبب ومن ثم اللجوء إلى عملية الزراعة.
  • إصابة المرأة بالجروح والحروق ما يسبب فقدان الشعر في الحاجبين.
  • في حال كانت المرأة تعاني من حالة  قلع الشعر النفسي حيث هناك بعض النساء عند تعرضها لأزمة نفسية يقومون بنتف شعر الحاجبين والرأس.
  • فقدان الشعر نتيجة مرض وراثي.
  • نصائح بعد عملية زرع الحواجب 

    إن عملية زراعة الحواجب من الأمور التي تتطلب عناية خلال العملية وبعدها ومن الجدير بالذكر أنه يجب الإهتمام بالحواجب بعد إجراء العملية ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها نذكر ما يلي:

    • إن فترة التعافي  بعد عملية زراعة شعر الحواجب تستغرق حوالي أسبوع إلى 10 أيام ومن بعدها يمكنك الخروج إلى العمل، ولكن من المهم الراحة خلال أول 3 أيام.
    • يجب عدم تعريض الحواجب للمياه لمدة 2 إلى 3 أيام على الأقل وفي حال غسلها يجب تنشيفها برفق مع اتجاه نمو بصيلات الشعر.
    • يجب أخذ المسكنات بانتظام لتجنب الشعور بالألم. 
    • في حال تكون قشور يجب تركها حتى تتساقط من تلقاء نفسها مع مراعاة ترطيب الشعر بالمرطب الذي يصفه الطبيب.
    • عند حدوث تورم أو الشعور بتنمل هذا لا يستدعي القلق وهنا يجب تجنب الأملاح و المجهود الزائد.

طريقة زراعة الحواجب

إن زراعة الحواجب للنساء والرجال تعد مشابه لعمليات زراعة الشعر التقليدية، وفيها يتم ترقيع شعر الحواجب من الشعر الموجود في السوالف والموجودة بالقرب من الاذنين، وفيها يقوم الطبيب بنقل الشعيرات مع بصيلاتها من أجل ضمان أن الشعر الجديد يكون قادر على النمو في منطقة الحاجبين بعد تساقط الشعيرات الأولية المنقولة بحيث يتم إجراء عملية الزراعة بعد تخدير المريض بالتخدير عام ويقوم الجراح بعدها بإجراء شقوق صغيرة في المناطق التي ستؤخذ بصيلات الشعر منها.

عملية زراعة الحواجب

كيفية زراعة الحواجب

تعتبر عملية زراعة شعر الحواجب من الطرق الآمنة والفعالة، ولا تحتاج إلى تجهيزات خاصة، ولكن من الضروري انتقاء الطبيب المختص في عملية زراعة الشعر وكذلك المركز المناسب، للتأكد من جودة النتائج، وفيما يلي نوضح مراحل عملية زراعة شعر الحواجب:

  •  يتم تحديد سماكة الشعر الذي سوف يتم زراعته بواسطة الطبيب تبعاً لحالة الحواجب.
  • يقوم الطبيب بتحديد المنطقة التي سيتم أخذ الشعر منها إما أن تكون فروة الرأس أومن الذراعين أو من أي مكان أخر.
  • يجب أن يراعى عند انتقاء المنطقة التي سيتم أخذ الشعر منها أن يتناسب الشعر مع شكل ولون الحواجب الحقيقية.
  • يتم تحضير الشعر من أجل الزراعة عن طريق إحدى طرق زراعة الشعر التي تم ذكرها سابقاً.
  • يقوم الطبيب بزراعة الشعر من جديد في الحاجبين بواسطة أجهزة خاصة لعملية زراعة الشعر.

شاهد بالفيديو زراعة الشعر الطبيعي للسيدات

اهم الاسئلة الشائعة عن زراعة الحواجب 

هل تؤثر زراعة الحواجب على كثافة شعر الرأس؟

عند زراعة الحواجب يتم الحصول على بصيلات الشعر المراد زراعتها من الرأس وهذا بسبب القلق لدى البعض من تأثير هذا على غزارة الشعر في الرأس. حيث هناك اختلاف في كثافة كل حاجب من شخص لآخر وبالتالي تختلف كمية بصيلات الشعر التي يجب استخدامها كل شخص لزيادة كثافة الحواجب.

كل حاجب يحتاج إلى 50 إلى 400 بصيلة شعر لزراعته بشكل كامل، حيث أن كل بصيلة شعر قد يوجد فيها شعرة أو شعرتين وهذا عدد قليل من بصيلات الشعر بالمقارنة مع عدد بصيلات الشعر التي سوف يتم استخدامها في زراعة شعر الرأس كاملاً.

حيث أن هذا الأمر غير مخيف كثيراً لكن يجب أن يتم  انتقاء دكتور خبير  في إجراء عملية زراعة الحواجب حتى يقوم باختيار المنطقة التي سيتم أخذ الشعر منها من الرأس بدقة و ثم يتم تقدير عدد الشعيرات التي قد يحتاجها في عملية زراعة الحواجب بشكل دقيق اكثر وبعد ذلك يقوم بزراعتها بشكل صحيح حتى يقوم باستخدام عدد أقل من البصيلات وذلك يؤدي لتحقيق أفضل النتائج.

يفدم مركز د.علاء حجاج علامات نجاح عملية زراعة الشعر

هل هناك فرق بين زراعة الحواجب وزراعة شعر الرأس؟

إن عملية زراعة الحواجب تتم بتقنيات مشابهة لزراعة شعر الرأس لكن يوجد بعض الاختلافات بينهما بسبب اختلاف طول الشعر وايضاً نوع الشعر واتجاه نمو الشعر و عدد شعيرات البصيلة وهذه الاختلافات تتمثل في النقاط التالية:

  •  يجب استخدام بصيلات الشعر التي تنمو بشكل طبيعي عند زراعة شعر الرأس وحيث أن كل بصيلة يجب أن يحتوي على 1-4 شعرات وهذا العدد يكون كافي لتحقيق كثافة عالية وشكل طبيعي للشعر الموجود في الرأس. أما في حال زراعة الحواجب تكون بصيلات الشعر المستخدمة مكونة من شعرة واحدة فقط كما  في الشعر الطبيعي للحواجب حيث أن كل فتحة يتم زراعة شعرة واحدة فقط وذلك من أجل  إمكانية تحديد اتجاه نمو الشعر بشكل دقيق بحيث يكن منحنى الحاجب طبيعي.
  •  شعر الحواجب ينمو بزاوية حادة ومسطحة ويكون قريب من الرأس وغير مبعثر، أما الشعر في الرأس ينمو في زاوية 45 درجة  مع الرأس، حيث يجب الحذر عند القيام بزراعة الحواجب وكذلك القيام بضبط الزاوية  التي سنمو الحواجب بها من البصيلة بحيث يكون مظهر الشعر طبيعي.
  •  إن متوسط عمر الشعر الموجود في الحواجب يبلغ حوالي 4 أشهر تقريباً قبل سقوط الشعرة لهذا يكون طولها دائماً قصير، بينما عمر الموجود في الرأس يبلغ حوالي 7 سنوات.
  • يقدم مركز د.علاء حجاج  اهم أسئلة و اجوبة عن زراعة الشعر 

نصائح لتكثيف الحواجب

إن الشعر ينمو بصورة طبيعة بعد عملية زراعة الحواجب ولكنه بحاجة للعديد من العوامل الرئيسية التي تسمح بنموه بشكل أسرع، لذلك في البداية يجب التأكد من أخذ كميات مناسبة من الحديد تسمح في وصول الأكسجين إلى كافة بصيلات شعر الحواجب وذلك من أجل تغذيتها بشكل جيد، أيضاً يجب تناول العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب 6 الذي يحمي صحة الأظافر والشعر.

من الضروري معرفة أن الحواجب تتكون من البروتين لذلك يجب تناول البروتينات وأهمها المتواجدة في البقوليات واللحم أيضاً دهن الحواجب ببعض أنواع الزيوت التي تساعد في زيادة كثافة الشعر مثل زيت الزيتون وكذلك الجرجير والخروع وزيت جوز الهند وبعض المواد المفيدة مثل جل الصبار.

 الفرق بين زراعة الشعر للحواجب و المايكروبليدنج للحواجب

من المعروف انه يوجد العديد من الاختلافات بين زراعة شعر الحواجب ومايكروبليدنج:

  • إن تقنية المايكروبليدنج هي نصف دائمة ويجب القيام بإصلاحها مرة واحدة في العام، أما تقنية زراعة الحواجب هي دائمة وليست بحاجة إلى أي إصلاح.
  • نتيجة إن تقنية مايكروبليدنج تكون نتيجتها فورية تقريباً أما تقنية زراعة شعر الحواجب قد تحتاج حوالي سنة حتى تظهر نتيجتها بوضوح.
  • تكلفة إن المايكروبليدنج تكلف أقل من كلفة زراعة الحواجب.
  • إن تقنية زراعة الحواجب تعطي نتيجة طبيعية أكثر بكثير من تقنية المايكروبليدنج نتيجة استخدام الشعر الطبيعي.
  • في حال كان لديك مخاوف متعلقة بإجراء هذه العملية وعند رغبتك بالحصول على النتائج خلال وقت قصير عندها تكون تقنية المايكروبليدنج هي الطريقة المثالية لك.

في الختام نتمنى أن يكون مقالنا هذا قد تناول موضوع عملية زراعة الحواجب  بصورة شاملة وأن تكونوا قد وجدتم أجوبة على أسئلتكم كافة ونسأل الله دوام صحتكم. 

احجز موعدًا الآن!

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!

الرئيسيةاتصل بنااتصال