ممنوعات بعد زراعة الشعر

Table of Contents

تعرف عل ثمانية من اهم ممنوعات بعد زراعة الشعر

هل سبق بك وأن أجريت زراعة للشعر؟ 

وهل كنت تعلم أنه يوجد مجموعة من الممنوعات بعد الزراعة؟ 

لا داعي للقلق لأننا في مقالنا هذا سنذكر لك ممنوعات بعد زراعة الشعر التي لا بد من تجنبها وذلك للمحافظة على عملية زراعة ناجحة للشعر وهذا ما سيقدمه لك مركز الدكتور علاء حجاج أفضل مركز في مصر لزراعة الشعر وسنجيب على كافة أسئلتكم حول الأطعمة والعوامل التي تؤثر على زراعة الشعر لذلك وللحصول على هذه المعلومات وأكثر تابعوا وإيانا قراءة مقالنا هذا.

ممنوعات بعد زراعة الشعر

إن عملية زراعة الشعر من العمليات التي تحتاج إلى عناية فائقة بعد القيام بإجرائها وذلك من أجل الحصول على نتائج مثالية تضمن لك شعراً مزروعاً مثالي لذلك في هذه الفقرة سنذكر لكم أبرز ممنوعات بعد زراعة الشعر والتي يجب تفاديها قدر المستطلع لتجنب فشل عملية الزراعة والتي هي كما سيلي ذكره.

ممنوعات بعد زراعة الشعر

1. النوم بشكل مسطّح

من المهم بعد إجراء العملية النوم بطريقة رفع الرأس نحو الأعلى وذلك لتجنب ازدياد أو حدوث الورم وبحيث أن ذلك يستمر لمدة سبعة أيام من بعد إجراء العملية على الأقل، ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن عدم التعرض للورم في مكان زرع الشعر وذلك بحس طبيعة جسم المريض ولكن في غالبية الأحيان لا يفضل النوم بطريقة مسطحة وذلك من أجل تفادي حدوث أي مضاعفات تذكر، وهنا يجب رفع الرأس نحو الأعلى بزاوية 45 درجة خلال النوم ليلاً. 

2. إهمال أخذ الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب

إن من أبشع وأخطر الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الشخص المريض هو إهمال تناول الأدوية التي قد وصفها الطبيب له بعد إجراء العملية، فمن المهم جداً عدم إهمال المضاد الحيوي الذي يوصفه  الطبيب المختص وذلك من أجل تجنب حدوث أية مضاعفات أو التهابات بعد العملية، كما أنه يجب اتّباع جميع التعليمات التي يقولها الطبيب وذلك بما يتعلق بتناول الأدوية المسكنة للألم والنصائح المتعلقة بعدم القيادة بعد استهلاك المريض لبعض أنواع الأدوية وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

3. نسيان وضع الضمادات الباردة

يجب تجنب إهمال وضع وتطبيق كيس يحتوي على الثلج أوالماء البارد المثلج على المنطقة الموجودة أعلى الحاجبين وذلك لفترة مابين 20-30 دقيقة وذلك يتم في حال الشعور بأية أورام، وذلك لأن هذا يساعد في حماية الشخص المريض من الإصابة بالالتهابات وكذلك يعمل على تخفيف الآلام.

4. محاولة إزالة القشور

إن تكون القشور ظهورها في مكان زراعة الشعر يعد  أمراً طبيعياً ولا يستدعي القلق ولا يتطلب محاولة إزالته قطعاً، بل يجب ترك القشور وعدم ازالتها من فروة الرأس وتجنب بل يجب تركها على الفروة حتى تزول من تلقاء نفسها.

5. غسل الشعر

 يجب الامتناع عن غسل الشعر وذلك لفترة لا تقل عن  48 ساعة وذلك فور الانتهاء من عملية زرع الشعر.

6. التعرض لأشعة الشمس

إن من أهم ممنوعات بعد زراعة الشعر يمكن أن تسبب أضراراً كبيرة هو تعريض فروة الرأس لأشعة الشمس بصورة مباشر بحيث يجب تجنب ذلك لمدة أسبوعين أقل ما يمكن لا بل ويُنصح بتغطية الشعر وذلك قبل الخروج من المنزل في حال كان الرآس سيتعرض لأشعة الشمس.

7. ممارسة الرياضة

 يُنصح بتجنب ممارسة الرياضة بعد عملية زراعة الشعر على الاطلاق، وذلك لأنه يجب المحافظة على بقاء نبضات القلب و ضغط الدم في حالة مستقرة وذلك من أجل تجنب تحفيز زيادة التورمات والالتهابات في المنطقة التي تم زراعة الشعر فيها، .وكذلك يُنصح بتجنب ممارسة الرياضة المجهدة والتي قد تسبب التعرق بعد عملية الزراعة على الاطلاق.

8. التدخين 

يُنصح بالابتعاد عن التدخين قدر المستطاع لفترة شهر كامل من بعد عملية الزراعة، وذلك كون تدفق الدماء من الأمور المهمة جداً وذلك لزيادة نمو الشعر ومن المعروف أن التدخين ذو تأثير سلبي على عملية تدفق الدم في جسم الإنسان.

يقدم مركز د.علاء حجاج  العمر المناسب لزراعة الشعر 

احد نتائج زراعة الشعر مع د.علاء حجاج

هل تصفيف الشعر والملابس من ممنوعات بعد زراعة الشعر

 فيما يأتي ستذكر لك مجموعة ممنوعات من ممنوعات بعد زراعة الشعر و التي تختص بتصفيف الشعر والملابس وذلك وفقاً لما يلي:

  •  يُنصح بالابتعاد عن ارتداء الخوذة الواقية و القبعات الضيقة المستخدمين من أجل السلامة أو المستخدمين عند ركوب الدراجة وذلك لفترة شهر على الأقل من بعد إجراء العملية.
  •  يُنصح بعدم ارتداء الملابس التي فيها عنق ضيق والتي يحتاج الإنسان إلى انتزاعها بقوة من على الرأس لذلك يُنصح بشراء الملابس التي تحتوي على الأزرار سهلة الخلع.
  •  يُنصح بالابتعاد عن تصفيف الشعر أو وضع المنتجات التي تساهم في تصفيف الشعر وذلك لفترة ثلاثة أشهر على الأقل من بعد إجراء العملية، ولكن بعد انقضاء فترة الثلاثة شهور هنا يُنصح بوضع المنتجات على الشعر فقط والامتناع عن وضعها على فروة الرأس مباشرة.
  • يُنصح بغسل وتنظيف الشعر قبل النوم وذلك لان ترك المنتجات على الشعر والنوم بها يعد أمراً غير مستحب.
  • يجب الابتعاد عن جميع أنواع صبغات الشعر خلال الأسابيع الأربعة الأولى من بعد عملية الزراعة، وذلك لأن الصبغات تحتوي على مواد كيميائية تؤثر بشكل سلبي على بصيلات الشعر والتي قد تم زراعتها حديثاً.

يقدم مركزد.علاء حجاج علامات نجاح عملية زراعة الشعر

أطعمة ممنوعة بعد عملية زراعة الشعر

هنا في هذه الفقرة بالاضافة إلى ذكر ممنوعات بعد زراعة الشعر سنقدم لك نصائح غذائية لا تنسَ اتباعها بعد عملية زراعة الشعر والتي هي وفق ما يلي:

  •  الحرص بشكل جدي على تناول الأطعمة الصحية من بعد القيام بعملية زراعة الشعر.
  • لا بد من الامتناع عن الأطعمة التي ليس فيها أية قيمة غذائية خصوصاً عند الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية زراعة الشعر.
  • الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة وذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكريات.
  • يُنصح بالابتعاد عن المشروبات الغازية والأطعمة السريعة التي تكون ضارة لشعر وجسم الإنسان، والاهتمام بتناول الأطعمة التي تتضمن أهم العناصر الغذائية والتي تكون مفيدة لشعر الإنسان.

شاهد بالفيديو نتيجة زراعة الشعر الطبيعي

اهم العروض المقدمة للقادمين من السعودية 

إن مركز الدكتور علاء حجاج وكونه أفضل مركز لعمليات زراعة الشعر في مصر يهتم اهتمماً كبيراً بالمرضى الوافدين من السعودبة وخارج مصر كاهتمامه بأبناء بلده لذلك وحرصاً منه على راحة وسلامة العملاء يقوم بتقدبم عروض مستمرة على عمليات زراعة الشعر التي يقوم بها وذلك لكي يقدم خدماته لأوسع شريحة ممكنة من خارج مصر وداخلها فهو يقدم خدمات مثالية مبهرة في زراعة الشعر وبأسعار منافسة ومن بعد الإنتهاء من العملية يقدم للمرضى مجموعة من ممنوعات بعد زراعة الشعر والتي تساعدهم في تخطي مشاكل من الممكن أن يتعرضوا لها لذلك لا تتردد بحجز المراعيد وطلب المساعدة من أكثر طبيب رحماني. 

يمكنك معرفة افضل العروض علي زراعة الشعر

يمكنكم معرفة التفاصيل المتعلقة بعملية زراعة الشعر في مركز د.علاء حجاج أفضل دكتور جلدية في مصر الجديدة والإطلاع على أهم العروض المقدمة وحجز المواعيد المناسبة لكم من خلال الاتصال الفوري بنا وحجز المواعيد والتواصل معنا على تطبيق الواتس اب من هنا. 

وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا هذا شاملاً لأفكار موضوع ممنوعات بعد زراعة الشعر وأن تجدو فيه أجوبة على كتفة تساؤلاتكم حول هذا الموضوع ونتمنى لكم دوام صحتكم وعافيتكم عليكم. 

احجز موعدًا الآن!

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!

التعليقات معطلة.