تساقط الشعر عند الرجال

تساقط الشعر هو عملية طبيعية تحدث لكل شخص يوميا، يفقد الإنسان ما بين 50 إلى 100 شعرة في اليوم، وهذا لا يؤثر على كثافة الشعر أو مظهره، هذا التساقط يحدث بسبب دورة حياة الشعر 

Table of Contents

تعرف على اسباب وعلاج تساقط الشعر عند الرجال

هل تعاني من مشكلة تساقط الشعر عند الرجال؟ 

هل تشعر بالضيق أو الخجل من مظهر شعرك؟ 

هل تبحث عن حل فعال ودائم لهذه المشكلة؟ 

إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان الصحيح، في هذا المقال سنقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته عن أسباب وعلاج تساقط الشعر عند الرجال، وسنرشدك إلى أفضل دكتور جلدية وزراعة شعر في مصر، وهو د. علاء حجاج، كما سنخبرك عن أهم العروض الخاصة والمغرية لزيارة عيادته والحصول على خدماته المتميزة.

تعرف على اسباب وعلاج تساقط الشعر عند الرجال

هل تعاني من مشكلة تساقط الشعر عند الرجال؟ 

هل تشعر بالضيق أو الخجل من مظهر شعرك؟ 

هل تبحث عن حل فعال ودائم لهذه المشكلة؟ 

إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان الصحيح، في هذا المقال سنقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته عن أسباب وعلاج تساقط الشعر عند الرجال، وسنرشدك إلى أفضل دكتور جلدية وزراعة شعر في مصر، وهو د. علاء حجاج، كما سنخبرك عن أهم العروض الخاصة والمغرية لزيارة عيادته والحصول على خدماته المتميزة. 

تساقط الشعر عند الرجال

الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والحالة المرضية

تساقط الشعر هو عملية طبيعية تحدث لكل شخص يوميا، يفقد الإنسان ما بين 50 إلى 100 شعرة في اليوم، وهذا لا يؤثر على كثافة الشعر أو مظهره، هذا التساقط يحدث بسبب دورة حياة الشعر، التي تتكون من ثلاث مراحل: مرحلة النمو، ومرحلة الانتقال، ومرحلة السقوط، هذه المراحل تختلف في المدة والنسبة بين شخص وآخر.

ولكن، هناك حالات تكون فيها نسبة تساقط الشعر أكبر من المعدل الطبيعي، أو تؤدي إلى فقدان كثافة أو شكل الشعر، هذه الحالات تسمى بالصلع أو الثعلبة، هذه الحالات قد تكون ناتجة عن أسباب مختلفة، سواء كانت وراثية أو هورمونية  أو نفسية أو غيرها، هذه الحالات تحتاج إلى تشخيص دقيق وعلاج مناسب من قبل طبيب مختص.

يقدم مركز د. علاء حجاج حل مشكلة فراغات الشعر للرجال

أسباب تساقط الشعر عند الرجال

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى تساقط الشعر عند الرجال، ومن أبرزها:

العامل الوراثي

هو أحد أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعا بين الذكور وتساقط الشعر عند الرجال ، يتم انتقال جينات مؤثِّــرة لتساقط الشعر من الأب أو الأم إلى الابن، هذه الجينات تؤثر على حساسية بصيلات الشعر لهرمون التستوستيرون، مما يؤدي إلى تقصير مرحلة النمو وتضعف جودة الشعر، هذا النوع من التساقط يبدأ عادة في سن مبكرة، ويتميز بالتراجع التدريجي لخط الشعر من الأمام والجانبين، والفراغات في منطقة التاج.

تناول بعض أنواع الأدوية

بعض الأدوية قد تسبب تساقط الشعر كأحد آثارها الجانبية، من هذه الأدوية: الأدوية المضادة للسرطان، والأدوية المضادة للغدة الدرقية، والأدوية المضادة للالتهابات، والأدوية المضادة للتخثر، والأدوية المضادة للاكتئاب، وغيرها، هذا التساقط يكون عادة مؤقتا، ويتوقف عند إيقاف تناول الدواء أو تغييره.

الإصابة بالالتهابات

بعض الالتهابات قد تصيب فروة الرأس أو بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط محلي أو شامل للشعر، من هذه الالتهابات التهاب فروة الرأس بالفطور وهو عبارة عن حالة تصيب فروة الرأس وتسبب حكة وقشور وتساقط للشعر، هذه الحالة تنتشر بسهولة عن طريق المشط أو الفرشاة أو الملابس أو المناشف أو الاتصال المباشر، هذه الحالة تحتاج إلى علاج طبي بمضادات فطرية موضعية أو عامة.

سوء اختيار مستحضرات الشعر

بعض مستحضرات الشعر قد تحتوي على مواد كيميائية قاسية أو مهيجة لفروة الرأس أو بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تلف أو تساقط الشعر، من هذه المستحضرات: الصبغات، والمثبتات، والجل، والشامبو، والبلسم، وغيرها، ينصح باختيار مستحضرات طبيعية أو خالية من الكبريتات أو البارابين أو الصوديوم أو الكحول.

نقص فيتامينات

نقص الفيتامين هو واحد من العوامل التي قد تسبب تساقط الشعر عند الرجال، وذلك لأن الفيتامينات تلعب دورا مهما في صحة ونمو الشعر. بعض الفيتامينات التي يجب الانتباه إلى مستواها في الجسم هي:

  • فيتامين د: يساعد في تحفيز بصيلات الشعر وتنشيطها، ويمكن الحصول عليه من التعرض لأشعة الشمس أو تناول بعض الأطعمة مثل الأسماك والحليب والبرتقال، نقص فيتامين د قد يؤدي إلى تساقط الشعر وضعفه.
  • فيتامينات ب المركبة: تساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم بما فيها فروة الرأس، نقص هذه الفيتامينات قد يؤدي إلى فقر الدم وتساقط الشعر، من أهم هذه الفيتامينات فيتامين ب7 (البيوتين) وفيتامين ب12، يمكن الحصول عليها من مصادر غذائية مثل اللحوم والبيض والخضروات.
  • فيتامين هـ: يعمل كمضاد أكسدة يحمي خلايا الشعر من التلف والجفاف، ويزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس، نقص فيتامين هـ قد يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه، يمكن الحصول عليه من مصادر غذائية مثل المكسرات والسبانخ والحبوب.
  • فيتامين أ: يساعد في إنتاج زهم (Sebum)، وهو زيت طبيعي يفرزه فروة الرأس لترطيب وحماية الشعر، نقص فيتامين أ قد يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وتكوُّن قشور وتساقط الشعر، يجب ألا يزاد مستوى فيتامين أ عن المستوى المطلوب، لأن زيادته قد تؤدي إلى تساقط الشعر أيضا، يمكن الحصول عليه من مصادر غذائية مثل البيض والخضروات الورقية والفواكه.

شاهد بالفيديو حل زراعة الشعر بمركز د.علاء حجاج

متى يستدعي تساقط الشعر مراجعة الطبيب؟

إذا كان تساقط الشعر عند الرجال شديدا أو مفاجئا أو غير طبيعي أو مصحوبا بأعراض أخرى مثل حكة أو قشور أو التهاب أو نزف أو قروح في فروة الرأس، فإنه يستدعي مراجعة الطبيب للكشف عن سبب التساقط والحصول على العلاج المناسب، كما يجب مراجعة الطبيب إذا كان تساقط الشعر يؤثر على نفسية المصاب أو يسبب له اكتئاب أو قلق.

افضل دكتور جلدية لعلاج تساقط الشعر عند الرجال

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر عند الرجال، فإنك تحتاج إلى استشارة دكتور جلدية مختص في هذا المجال، أفضل دكتور جلدية في مصر الجديدة يمتلك خبرة ومهارة في تشخيص وعلاج الأمراض والمشاكل التي تصيب الجلد والشعر والأظافر، وبالتأكيد عند زيارتك للدكتور علاء حجاج ستلاحظ أنه أفضل دكتور في زراعة الشعر ويمكنه تحديد سبب تساقط الشعر عند الرجال، واختيار العلاج المناسب لكل حالة، سواء كان علاجا دوائيا أو جراحيا أو تجميليا.

اليك مركز د. علاء حجاج افضل مركز زراعة شعر لعلاج حالات تساقط الشعر

إذا كنت تبحث عن حل نهائي وفعال لمشكلة تساقط الشعر عند الرجال، فإن زراعة الشعر هي الخيار الأمثل لك، زراعة الشعر هي عملية جراحية تهدف إلى نقل بصيلات شعر سليمة من منطقة مانحة في الجسم إلى منطقة متساقطة في فروة الرأس، مما يؤدي إلى استعادة كثافة وشكل الشعر، زراعة الشعر هي عملية آمنة وناجحة ودائمة، إذا تمت بواسطة طبيب متخصص وفي مركز معتمد .

ومن أفضل المراكز المتخصصة في زراعة الشعر في مصر هو مركز د. علاء حجاج، د. علاء حجاج هو دكتور جلدية وزراعة شعر متميز، يحمل شهادات وخبرات عالمية في هذا المجال، د. علاء حجاج يستخدم أحدث التقنيات والأجهزة في زراعة الشعر، مثل تقنية FUE و DHI و Sapphire، التي تضمن نتائج رائعة وطبيعية وبدون أثار أو ندبات، د. علاء حجاج يقدم خدماته بأسعار مناسبة وبضمان مدى الحياة و اهم نصائح قبل عملية زراعة الشعر.

 يقدم مركز د. علاء حجاج افضل أسئلة و اجوبة عن زراعة الشعر 

افضل نتائج لزراعة الشعر لعلاج مشاكل الشعر للرجال

احجز موعدًا الآن!

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!

التعليقات معطلة.