تصبغات الجلد البنية

Table of Contents

ما هي تصبغات الجلد البنية؟

هل سبق لك وأن ظهرت لك بقع بنية داكنة في جسمك؟

وهل سبق لك وأن تساءلت عن ماهيتها وسببت لك القلق؟ 

إنه لمن المحير ان تصاب بمثل تصبغات الجلد البنية هذه ولا تعلم ما هي، لكن في أغلب الأحيان لا تستدعي هذه البقع ضرورة للقلق إلا في بعض الأحيان فهذه التصبغات تترافق مع مجموعة من الأسباب التي تسبب ظهورها ووفقاً سببها تبدأ خطورتها بحسب خطورة ذلك المسبب ولكن في أغلب الأحيان هذه التصبغات تكون قابلة للعلاج بطرق طبيعة وغير طبيعية لذلك لا داعي للقلق. 

لذلك هنا في مقالنا هذا سنتحدث عن موضوع تصبغات الجلد البنية وسنذكر لكم أهم الأسباب التي تساهم في ظهور تلك التصبغات مع تقديم باقة من طرق العلاج الفعالة للتخلص من هذه البقع وسنجيب على كافة تساؤلاتكم حول هذا الموضوع لذلك لمعرفة كل هذه التفاصيل وأكثر من ذلك تابعوا وإيانا قراءة هذا المقال.

أسباب تصبغات الجلد البنية

تتعدد الأسباب التي تلعب دوراً أسيسياً في ظهور تصبغات الجلد البنية والتي تسبب القلق لمعظم الأشخاص لذلك هنا سنذكر لكم أبرز هذه الأسباب التي تساهم في ظهورها وفقاً لما يلي :

تصبغات الجلد البنية
  • علاج تصبغات الجلد البنية

    إن ظهور تصبغات الجلد البنية أمر في غاية الإزعاج ولكن يمكن علاجه وهذا ما يطمئن  وهنا سنبين لكم أشهر وأهم الطرق التي يمكننا اتباعها وعلاج تلك التصبغات والتخلص من آثارها المزعجة وزيادة جمالية البشرة وهي كما سيلي ذكره. 

الكريمات التجميلية 

هناك الكثير من الأشخاص لا افضل اتباع العلاجات التجميلية وتخشاها ولكن إن كنت لا ترغبين باتباع العلاجات التجميلية، لا داعي للقلق لأنه يوجد طرق علاجية أخري تستخدم  الكريمات، و لكن  من المهم أن تعلمي أنه لا يمكنك استخدام هذه الكريمات بدون وصفة طبية يعطيكي إياها الطبيب النشرف على حالتك لأنه عندها من الممكن أن تصبح ضارة للبشرة ومن أهم هذه الكريمات التي تناسب هذه الحالة تذكر ما يلي:

  • الكريمات المقشرة التي تتضمن داخلها الريتينويدات المفيد.
  • كريمات التفتيح.
  • الكريمات الغنية ب “Vitamin C” بفيتامين ج.

ولكن عند استخدامهم لا نتسَ استشارة طبيبك المختص. 

يقدم مركز د. علاء حجاج جلسات تقشير الوجه

3- العلاجات الطبيعية

بالإضافة إلى العلاجات الطبية يوجد مجموعة من العلاجات الطبيعية وذلك لأنه يوجد العديد من الأشخاص الذين يفضلون الطرق الطبيعية عن غيرها من الطرق العلاجية للتخلص من تصبغات الجلد البنية ومن أهم وأبرز هذه العلاجات الطبيعية التي تفيد بشرتك نذكر منها ما يلي:

  • جل الصبار:  من المعروف عن جل الصبار أنه مفيد جداً للبشرة ومن الممكن أن تخفف مكملات الصبار من حدة وبشاعة تصبغات الوجه ولكن بشرط  الاستخدام المتكرر و المستمر.
  • الشاي الأخضر: إن الشاي غني بمضادات الأكسدة لذلك من الممكن أن  يساعدك منقوع الشاي الأخضر على تقليل وتخفيف حدة تصبغات الجلد.
  • المكملات الغذائية ونذكر منها ما يلي: فيتامين بـ 3، والزنك،فيتامين بـ 5، وأوميغا 3، وفيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين ي “Vitamin E”. 
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر و منتظم يساعد كثيراً في تخلص الجسم من السموم التي يحتويها نتيجة حدوث التعرق وبالتالي يتخلص الجسم من كل ما هو ضار للبشرة وهو كذلك  يساهم كثيراً في زيادة و تقوية الدورة الدموية، وهذا بدوره يساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم.
  • الابتعاد عن لمس التصبغات الجلدية ومنع الاحتكاك معها. 
  • الامتناع عن التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة ومستمرة ومن دون أية وقاية منها.
  •  يقدم مركز د. علاء اهم  الاطعمة المفيدة للشعر والبشرة

وفي الختام لم يبقَ لنا سوى أن نتمنى أن يكون مقالنا هذا مفيداً شاملاً قد ساعدكم على معرفة كل التفاصيل المتعلقة بعلاج تصبغات الجلد البنية و علاج حب الشباب ونسأل الله أن تبقوا بصحة جيدة. 

يقدم مركز د. علاء حجاج الليزر الكربوني

شاهد بالفيديو اهم نصائح د.علاء حجاح للحفاظ علي البشرة

احجز موعدًا الآن!

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!

التعليقات معطلة.