علاج ندبات حب الشباب طبيعياً

Table of Contents

أنواع ندوب حب الشباب

هل تعاني من آثار وندوب حب الشباب في وجهك؟ 

وهل ترغب بالتخلص من تلك الآثار وعلاج ندبات حب الشباب طبيعياً؟ 

إليك الحل مع مركز الدكتور علاء حجاج أفضل استشاري جلدية في مصر الذي سوف يساعدك في التخلص من ندبات  وآثار الحبوب التي تخلفها الحبوب والبثور الناتجة عن التهابات الجلد أو انسداد مسامات الجلد بالزيوت المتراكمة داخلها ولعدة أسباب أخرى فعند زوالها في معظم الأحيان تترك وراءها آثار غير مرغوب بها الأمر الذي يسبب انزعاجاً للأشخاص ومن هنا يبدأون بالبحث عن حلول طبيعية وغير طبيعية للتخلص من تلك الآثار والندوب. 

وهنا في مقالنا هذا سنعرفكم على أهم وأفضل الطرق المتبعة في علاج ندبات حب الشباب طبيعياً وسنقدم لك وصفات تفيدك في التخلص من تلك الندبات  وسنجيب على كافة أسئلتكم حول هذا الموضوع لذلك وللحصول على تلك الوصفات تابعوا معنا قراءة مقالنا هذا.

علاج ندبات حب الشباب طبيعياً  مع د. علاء حجاج 

إن علاج حب الشباب طبيعياً ليس من الأمور التي تحدث بسرعة كبيرة فهو يحتاج إلى المتابعة والصبر وعدم اليأس و الإهمال حيث أن نتائج علاجه طبيعياً تحتاج إلى فترة زمنية ما بين الشهر إلى الشهرين وأكثر من ذلك حسب و من الممكن في بعض الحالات أن يسوء الوضع  قبل ظهور نتائج العلاج وبالنسبة لطرق العلاج تنقسم إلى نوعين وهما كما يلي :

  • علاجات موضعية:

إن العلاجات الموضعية عبارة عن مستحلبات مراهم بمواد طبيعية تعمل على تجفيف العصابة الدهنية و الزيوت وتقتل الجراثيم كما أنها تقوم  بتنظيف البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة الموجودة في الجلد وفي العادة تكون المستحضرات هذه ذات بنية لطيفة في العموم ولا تكون بحاجة إلى وصفات طبية بحيث يتم استخدامها على المنطقة المصابة حسب كل حالة

أما بالنسبة للمواد الفعالة الموجودة في هذا النوع فهي عادة تحتوي على حمض الساليسيليك والكبريت و بالإضافة إلى بنزويل بيروكسيد وحمض اللاكتيك.

  • الأدوية:

عند فشل العلاجات الموضعية والطبيعية يتم الانتقال إلى مستوى متقدم في العلاج وهو العلاج بالأدوية ويتم ذلك تحت إشراف الطبيب وإن أغلب الأدوية المستخدمة في العلاج تتضمن  حمض الريتينول المعتمد بصورة أساسية على فيتامين أ في عملية العلاج وفي بعض الحالات يدمج الطبيب  بين مجموعة أدوية للوصول إلى نتائج أفضل وتكون هذه الأدوية تشمل أيزوتريتينوين و صادات حيوية وكذلك من الممكن أن يصف علاجات كيميائية من أجل تقشير البشرة .

 يقدم مركز د. علاء حجاج الاطعمة المفيدة للشعر والبشرة

طرق علاج ندبات حب الشباب طبيعياً

هناك العديد من طرق علاج ندبات حب الشباب طبيعياً هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في ذلك ومن أبرز هذه الطرق:

  • شرائح الطماطم:

إن فرك الندوب وآثار الحبوب بشرائح الطماطم وبصورة منتظمة يساعد في التخفيف من تلك الآثار وبشكل ملحوظ، والسبب في ذلك هو أن الطماطم غنية بالكاروتينات وفيتامين أ (Vitamin A) الهامين و التي تساعد جميعها في تجديد الخلايا وفي شفاء الأنسجة المتضررة.

  • زيت شجرة الشاي:

علاج ندبات حب الشباب طبيعياً

إن زيت شجرة الشاي يعد أحد الزيوت الهامة في عالم التجميل وذلك لأنه يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات وللبكتيريا، ومن الملاحظ أنه عند تطبيق زيت شجرة الشاي ذو التركيز 5% على المواضع المصابة يساعد وبصورة فعالة في شفاء البشرة والتخلص من ندوب حب الشباب فيها، لكن ستحتاج إلى ثلاثة أشهر تقريباً حتى تبدأ بملاحظة النتائج و بتحسن الوضع وعند استخدام زيت شجرة الشاي في علاج ندبات حب الشباب طبيعياً اتبع الخطوات التالية:

  1. امزج كمية من زيت شجرة الشاي مع تسعة كميات مكافئة من الماء.
  2. قم بتطبيق المزيج على الندبات باستخدام  قطنة.
  3. قم بتكرار العملية 1- 2 وبشكل يومي.
  • بياض البيض:

إن البيض متوفر في جميع المنازل وإن بياض البيض يعتبر من أحد الوصفات الفعالة والناجحة في علاج ندبات حب الشباب طبيعياً وذلك كونه غني بالبروتينات بحيث يتم تطبيق بياض البيض على مواضع الندبات لأطول وقت ممكن وذلك من أجل تسريع عملية شفاء تلك الندوب.

  • خل التفاح:

إن الفوائد التي يمتلكها خل التفاح متعددة وفي حالات ندبات حب الشباب يفيد خل التفاح بصورة خاصة في التخلص من تلك العلامات وآثار الحبوب المزعجة، خيص أن خل التفاح يساعد في تعزيز الدورة الدموية عند المنطقة المصابة وهذا بدوره  يسرع من عملية تحدد الأنسجة و الشفاء.

وصفات علاج ندبات حب الشباب طبيعياً

تكثر الوصفات الطبيعية التي تساهم في علاج ندبات حب الشباب طبيعياً فبالإضافة إلى الوصفات آنفة الذكر هنا سنقدم لكم مجموعة من الوصفات الأخرى وفق ما يلي:

  • الكركم: 

إن الكركم يساعد في تنقية و صفاء البشرة وشفاء ندبات وآثار حبوب الشباب.

  • المريمية: 

إن استعمال مغلي المريمية المبرد وتطبيقه على أماكن الندبات يساعد في تسريع عملية شفائها.

  • جل الصبار:

يطبق جل الصبار موضعيًا على ندبات حب الشباب وذلك من أجل تسريع شفائها.

  • مكعبات الثلج:

 تساعد مكعبات الثلج وتطبيقها على الندبات في التقليل من حجم المسامات وشفائها وكذلك آثار حبوب الشباب.

علاج ندبات حب الشباب طبيعياً

  • زيت الزيتون:

إن زيت الزيتون واحد من أهم الزيوت الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة، حيث أن تدليك البشرة به يساعد على شفائها من ندبات حب الشباب.

  • زيت البنفسج: 

أو ما يعرف باسم زيت اللافندر وهو واحد من أهم الزيوت الخاصة بتحديد الأنسجة و بنضارة البشرة وكذلك التخفيف من آثار وعلامات ندبات حب الشباب.

  • زيت بذور الورد:

 من المحبب تدليك البشرة بهذا الزيت مرتين في اليوم من أجل الحصول على أفضل النتائج.

  • عصير الخيار:

 إن عصير الخيار يعد وصفة مثالية للمحافظة على جمال البشرة وإعادة نضارتها إليها كما أن عصير الخيار يساعد في تخفيف الالتهاب وشفاء ندوب وآثار الحبوب وفي تهدئة البشرة.

  • بذور الحلبة:

 يكثر استخدام بذور الحلبة في معالجة ندوب وآثار حبوب الشباب، حيث أنه يمكنك غلي الحبوب بصورة جيدة في الماء ومن ثم تركها لتبرد قبل طحنها ومن ثم تطبيقها على البشرة كقناع فعال.

مركز د.علاء حجاج افضل مركز جلدية في مصر

عند حاجة الناس إلى استشارات جلدية يبدأون بالبحث عن مراكز موثوقة وذات خبرة في علاج مشكلاتهم ومن هنا نجد أن مركز الدكتور علاء حجاج من أبرز تلك المراكز الموجودة في مصر قاطبة كأهم استشاري جلدية والحاصل على شهادات علمية متميزة وعلى شهادة كل مريض راجعه و استشاره فهو خبير بالأمراض الجلدية المختلفة ويحتوي مركزه على أحدث الأجهزة الطبية التي تساهم في علاج مختلف مشاكل الجلد ومن الجدير بالذكر أن خدماته الطبية التي يقدمها مترافقة مع أسعار مناسبة لدخل المرضى فعند حاجتك لأي استشارة لا تتردد بطلب استشارة د. علاء حجاج وزيارة مركزه لتحصل على أفضل خدمات طبية.

يقدم مركز د. علاء حجاج علاج حروق الوجه

شاهد بالفيديو علاج حب الشباب واثارة علي الجلد

اهم العروض المقدمة للقادمين من السعودية

إن مركز الدكتور علاء حجاج أفضل دكتور جلدية في مصر الجديدة  يهتم بالوافدين من خارج مصر ومن السعودية كاهتمامه بمرضاه داخل القطر فهو يسعى لتلبية جميع من يقصده فمن مميزات تعاملك مع مركز الطبيب علاء حجاج وإن كنت من السعودية أنك ستحصل على خدمات لن تجدها بالخبرة والكفاءة في أي مركز آخر بالإضافة إلى الأسعار التي يتميز بها والتي تراعي الجميع والتي تتزامن مع خدمات طبية مميزة مفيدة فعالة ومن الجدير بالذكر أن د. علاء حجاج يؤمن للوافدين من السعودية السكن في فنادق مريحة وذلك حرصاً منه على راحة المرضى لذلك لا تتردد في زيارة الطبيب ومركزه لأنك سنجد العلاج والإفادة لديه بإن الله. 

وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا هذا قد كان وافياً وأجاب عن تساؤلاتكم حول موضوع علاج حب الشباب طبيعياً وأن يكون قد نال إعجابكم ونسأل الله دوام صحتكم وعافيتكم عليكم.

احجز موعدًا الآن!

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!

التعليقات معطلة.