نتائج زراعة الشعر

Table of Contents

متى تظهر نتائج زراعة الشعر؟

يتساءل كثيرون متى تظهر نتائج زراعة الشعر ؟

ما هو العمر المناسب لزراعة الشعر ؟

يقدم لك هذا المقال أجوبة على كثير من اسئلتك اذا كنت ممن يعاني من الصلع أو ضعف الشعر ولجأت إلى عمليات زرع الشعر لحل مشكلتك ولديك بعض الأسئلة ، ما عليك إلا قراءة هذا المقال لتحصل على أفضل الاجابة عن اسئلتك التي تشغل بالك . 

نتائج زراعة الشعر مع د.علاء حجاج

جميعنا يرغب بالحصول على شعر قوي وصحي وبمظهر طبيعي لذلك لابد من محاربة الصلع والحل الأمثل لهذا الأمر هو زراعة الشعر 

يقدم لك الدكتور علاء حجاج افضل التقنيات لزراعه الشعر أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة الأجهزه مع خبرة كبيرة في طرق زراعة الشعر؛ التي تقسم بالعموم الى طريقتين الاولى إزالة البصيلات والثانيه الزراعه .

و لفهم  زراعة الشعر علينا أن نعرف مراحل نمو الشعر التي تنقسم الى ثلاثة اقسام :

نتائج زراعة الشعر
  • النمو : بقدر ما تبقى الشعرة في هذه المرحلة بقدر ما تصبح أقوى وأطول 
  • الإنحدار :في هذه المرحلة تتقلص الشعرة إلى سدس حجمها تستمر من 10 الى 14 يوم 
  • الراحة : إذ تبقى هذه المرحلة أطول فترة تمتد من شهر الى اربع اشهر 

وبعد انتهاء هذه المرحلة تبدأ بصيلات الشعر الجديد بالنمو وتدفع القديمة مما يسبب تساقط الشعر القديم بشكل جزئي .

عمليات زراعة الشعر تؤدي الى وصول الشعر الى الانحدار دون معرفة سبب محدد لهذا الأمر 

ولهذا السبب يسقط الشعر بعد عمليات زراعة الشعر خلال الثلاث إلى خمس اسابيع الاولى من عملية زراعة الشعر

الأسبوع الأول

يعتبر الأسبوع الأول بعد عملية زراعة الشعر من أكثر الأوقات حساسية فهو يحدد مدى نجاح نتائج زراعة الشعر .

حيث يكون المريض مخدد بتعليمات ومراجعات يجب أن يتبعها ليضمن سلامة البصيلات و نجاح عملية الزراعة.

الأسبوع الثاني

في بداية الإسبوع الثاني قد يلاحظ بعض المرضى وجود إحمرار وتورم خاصة في منطقة الجبهة وهذه الأعراض طبيعية ولا تدعو للقلق أبدا تبدأ بالاختفاء في الأسبوع الثاني لتظهر بدلا عنها بعض القشور والتي تعلن أن الشعر بدأ بالنمو ثم تبدأ الشعيرات الجديدة في الظهور .

نتائج زراعة الشعر بعد 3 شهور

بعد ثلاثة أشهر ستبدأ بملاحظة سرعة نمو الشعر الجديد وكثافته أكثر بكثير من الفترة السابقة ولكن ليس بكثافة نتائج زراعة الشعر النهائية 

وتختفي الأعراض الجانبية التي عانيت منها في الفترات الماضية من تورمات وندوب وخط الشعر الأحمر .

في هذه الفترة يجب العناية بفروة الرأس بشكل جيد جدا لأنها تكون حساسة ويجب غسلها بشكل مستمر وفقا لتعليمات الطبيب المعالج وفي حال ملاحظة أي مضاعفات أو أعراض جانبية يجب أن تبلغ طبيبك فورا .

نتائج زراعة الشعر

نتائج زراعة الشعر بعد 6 شهور

في هذه المرحلة تبدأ نتائج زراعة الشعر بالوضوح بشكل أكبر حيث يلاحظ المريض نمو الشعر المزروع إذ يغطي الرأس بنسبة تصل إلى 80 % من فروة الرأس وتبدأ النتائج بالظهور شيئا فشيئا ويكون الشعر أكثف من المراحل السابقة والشهور القليلة التي بعد عملية زراعة الشعر .

في هذه المرحلة تكون الأمور طبيعية إذ تستطيع تمشيط شعرك لكن بفرشاة لطيفة دون ان تقوم بفرك فروة رأسك بقوة وتجنب ان تستخدم منتجات عناية بالشعر تحتوي مواد كيماوية 

كما يجب أن تبقى على تواصل مع الطبيب المعالج وتتابع معه الفحص الخاص بك في هذه المرحلة احمي شعرك قدر الإمكان من الحرارة والعدوى .

شاهد بالفيديو رأي احد العملاء بعد تجربة زراعة الشعر

عوامل تؤدي لاختلاف سرعة ظهور نتيجة عملية زراعة الشعر

سنعرض أبرز العوامل التي تؤدي إلى اختلاف سرعةمراحل نمو الشعر بعد الزراعة :

  • يؤثر معدل تساقط الشعر عند المريض على سرعة ظهور النتائج فهو يشكل العقبة الاساسية في وجه عملية زراعة الشعر .
  • تلعب نوعية شعر المريض دور مهم في تحديد سرعة نمو الشعر فربما يكون الشعر المزروع من نوعية الشعر الذي يعاني من تقصف وبذلك يكون بطيء النمو وربما يكون العكس .
  • الاختلاف بين لون فروة الرأس ولون الشعر وهذا الفرق كلما كان أوضح كلما ظهرت النتائج بشكل أسرع والعكس صحيح .
  • من الأمور الغريبة أن شكل الشعر يؤثر على عملية ظهور نتائج زراعة الشعر اذ ان شكل الشعر المجعد ينمو أسرع وبالتالي تظهر النتائج بسرعه أي أنه كلما زادت تجعيدات الشعر كلما زادت سرعة نمو الشعر .

نصائح وتعليمات ما بعد عملية زراعة الشعر

نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على أفضل نتائج زراعة الشعر : 

  • حاول الإبتعاد عن أشعة الشمس : إن التعرض المباشر لأشعة الشمس تشكل خطر على بصيلات الشعر الحساسة وخاصة في الأسابيع الأولى من عملية زراعة الشعر .
  • الإبتعاد عن الكحوليات والتدخين : هذه المواد تشكل ضرر على صحة الانسان عموما لما فيها من سموم ومواد خطيرة .
  • قلل التوتر : يشكل التوتر أحد أبرز أسباب تساقط الشعر الطبيعي وفي حال عمليات زراعة الشعر بعد تنفيذ العملة يستعجل البعض النتائج ويعتقدون أن تساقط الشعر دليل على فشل العملية وبالتالي يسمحون للقلق بالسيطرة عليهم وهذا أمر غير صحيح و ضار جدا بالصحة .
  • الاهتمام بالجروح و تقليل التورمات قدر الإمكان : ومثل هذه الأعراض من الطبيعي ان تحس بعد العمليه لكن من الواجب الاعتناء والاهتمام بها وعدم إهمالها لكي لا تحدث مضاعفات و تشفى بسرعة .
  • الغذاء الصحي : بعد عملية زراعة الشعر يجب الانتباه إلى النظام الغذائي الذي تتبعه حاول ان يكون غنيا بالمواد والعناصر الغذائية  التي تساعد الشعر على النمو .
  • روتين عناية بالشعر : اسأل طبيبك عن روتين عناية مناسب لشعرك وعن الأدوية التي يمكن استخدامها  لتسريع نمو الشعر مثل المينوكسيديل وغيره  .

اسئة شائعة عن زراعة الشعر

إليك أشهر الأسئلة و اجوبتها الشائعة عن نتائج زراعة الشعر :

كم مرة يتساقط الشعر بعد الزراعة؟

تمر عملية زراعة الشعر بمراحل عديدة يتساقط الشعر المزروع بعد 10 أيام ثم يعود للنمو من جديد بشكل اكثف واقوى وهذا ليس دليل على فشل العملية وإنما هو مرحلة طبيعية يمر بها الشعر المزروع حديثا وفي هذه المرحلة تكون بصيلات الشعر حساسة وبحاجة لرعاية خاصة يقدم لك الطبيب المعالج طريقة العناية بالشعر خاصتك .

ما هي اسباب فشل زراعة الشعر؟

على الرغم من النجاحات المستمرة لعمليات زراعة الشعر والنتايج المبهره لكن ما زالت هناك عمليات زراعة شعر فاشلة نقدم اليك ابرز اسباب فشل زراعة الشعر :

  • العمر الغير مناسب : يشكل العمر عاملا أساسيا في قياس نجاح عمليات زراعة الشعر أو فشلها ، من وجه نظر الباحثين والخبراء أن السن المناسب لعمليات زراعة الشعر يبدأ بما فوق العشرين وأثبتت التجارب وأظهرت النتائج أن العمليات للمرضى دون سن العشرين عمليات معظمها فاشلة دون نتائج إيجابية كما يحصل مع العمر الأكبر .
  • اختيار المناطق المستهدفة من عملية زراعة الشعر بشكل خاطئ: لضمان نجاح العملية يجب اختيار المناطق المستهدفة سواء لعمليات الزراعة أو الإقتطاف بشكل سليم وجيد ومناسب بحيث تتوفر فيها الشروط المناسبة من أجل تحقيق أفضل النتائج وبالطبع هذا ما يقوم به الطبيب المختص وبالطبع على الشخص الخاضع لإجراء زراعة الشعر مراقبة الموضوع أيضا .
  • عدم اتباع معايير النظافة والتعقيم : من اسباب فشل عمليات الزراعة هو إهمال معايير النظافة والتعقيم المتبعة في مثل هذه العمليات وبالتالي السماح للأمراض والجراثيم والانتانات بالانتقال ومثل هذه الشروط يجب مراعاتها خاصة في غرف العمليات وتعقيم الأدوات بشكل جيد قبل العملية وبعدها تجنبا للمضاعفات السيئة .
  • قلة خبرة الطبيب والمركز : لذلك عليك الحرص عند اختيار مكان لزراعة 
  • خط شعر خطأ : تعتبر عملية رسم خط الشعر من أهم المراحل في زراعة الشعر والرسم بشكل صحيح يضمن لك الحصول على نتائج جيدة ، ومرة أخرى يكون السبب اختيار طبيب غير محترف ومتمكن من عمليات زراعة الشعر .
  •  تقنية لزراعة الشعر الغير مناسبة : من الاسباب المهم التي تؤدي إلى فشل عمليات الزراعة وظهور نتائج غير مرضية هي استخدام تقنيات غير مناسبة وذلك نتيجة قلة خبرة المركز والطبيب وميزة هذه التقنيات الوحيده انها رخيصه نسبيا .
  • تجاهل النصائح والتعليمات : ان الالتزام بالتعليمات التي يعطيها الطبيب هي أحد أهم عوامل نجاح عمليات زراعة الشعر وبالتالي فان اهمالها سيكون ابرز المسببات في فشل العملية .

اهم العروض المقدمة للقادمين من السعودية

يقدم الدكتور علاء الحجاج عروض مميزه للقادمين من السعودية خصومات في الاسعار واحدث افضل تقنية لزراعة الشعر و نتائج زراعة الشعر مميزة بأسرع وقت وأقل جهد 

وفي ختام المقال نذكركم بأهمية استشارة طبيب مختص قبل إجراء  عمليات زراعة الشعر من أجل الحصول على نصائح من الشخص الخبير والمناسب ومن اجل ضمان أفضل نتائج عمليات زراعة الشعر .

احجز موعدًا الآن!

مركز د. علاء حجاج يجعل عملية حجز المواعيد سهلةً ومريحةً. ببضع نقرات، يمكنك حجز موعد استشارة لمناقشة حالتك الفردية وبعد تحديد العمر المناسب لزراعة الشعر  يمكنك بدء رحلتك لاستعادة شعرك وثقتك. استفد من خدماتهم الاحترافية اليوم!

التعليقات معطلة.